شريط الأخبار

الأهرام: مزاعم الاحتلال حول شرط على مصر لوقف العدوان على غزة

08:44 - 03 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أصدر رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو بيانا قال فيه أن "إسرائيل" زرعت بعض من أجهزة المراقبة المتطورة على الجدار الجديد المقام على الحدود مع مصر ، مضيفا أن هذه الأجهزة تشتمل على أجهزة ذكية للإنذار والوقاية تحذر إسرائيل على التو عند قدوم أي متسلل إليها.

وأوضح نتنياهو وفقا لصحيفة الاهرام الذي زار منطقة الجدار بالأمس واجتمع مع بعض من رجال حرس الحدود الإسرائيلي أن ما أسماه بالنجاح في بناء الجدار على الحدود المصرية يحمل رسالة هامة مفادها أنه يجب علينا إنجاز العمل نفسه على امتداد الحدود الأخرى، والأهم من هذا مواجهة التهديدات المتزايدة القادمة إلينا من سيناء بالتحديد.

جدير بالذكر أن بعضا من التقارير الصحيفة الإسرائيلية زعمت أن مصر وافقت على وضع "إسرائيل" لــ"أجهزة تصنت ذكية" على الحدود لمتابعة حركة أي متسلل يحاول الوصول إليها ، وهي الموافقة التي كانت سببا مباشرا في موافقة "تل أبيب" على وقف عملية عامود السحاب أو العدوان على غزة.

وكشف تسفي برئيل محلل الشؤون العربية في صحيفة هاآرتس أن الرئيس السابق حسني مبارك واللواء عمر سليمان كان يرفضان تماما فكرة وضع هذه الأجهزة لأنها تتميز بحساسية شديدة والأهم من ذلك أنها قادرة على نقل ما يجري في مناطق واسعة بسيناء بالصوت والصورة إلى إسرائيل ، ورأيا أن وضع هذه الأجهزة يمثل انتقاصا للسيادة المصرية.

انشر عبر