شريط الأخبار

بري يتلقى دعوة من التشريعي لزيارة غزة

07:06 - 02 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

تلقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى اليوم الأربعاء، رسالة من النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد محمد بحر تتضمن دعوة لزيارة غزة على رأس وفد برلماني.

وسلم الدعوة النائب مشير المصرى على رأس وفد من حركة حماس، ضم ممثل الحركة في لبنان على بركة وعددا من المسئولين، ونوه بحر في رسالته بالجهد الذي يبذله برى في دعم المقاومة ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأوضح المصري عقب اللقاء، أنه جرى استعراض أجواء الانتصار الذي صنعته المقاومة الفلسطينية في غزة وتداعيات ذلك على صعيد وحدة الشعب الفلسطيني وتشكيله الخطوة في طريق المصالحة الوطنية.

وقال "إن الخيار الذي يجتمع ويتفق عليه الشعب الفلسطيني هو خيار الجهاد، حيث أسست المقاومة لمشروع التحرير، واستطاعت أن تفرض معادلة جديدة على "إسرائيل"، كما أنها أكدت أن عهد الهزائم في تاريخ الشعب الفلسطيني والأمة العربية ولى دون رجعة".

وأكد المصري أنه جرى خلال اللقاء بحث واقع المخيمات الفلسطينية في لبنان، داعيا إلى تخفيف الأزمات عن كاهل الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية وتلبية الحقوق في بعديها المدني والاجتماعي، مشددا على حق العودة ورفض التوطين.

وطالب المصري بإيجاد مراكز إيواء مؤقتة للاجئين الفلسطينيين المهجرين من مخيم اليرموك في سوريا، وأن لا يكون ذلك عبئا زائدا على المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأن تكون مراكز الإيواء حلا مؤقتا لاستقبال المهجرين الفلسطينيين.

انشر عبر