شريط الأخبار

الشؤون الاجتماعية تغيث (5000) أسرة متضررة وفتح حسابات للمستفيدين

03:32 - 02 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 أكد رياض البيطار مدير عام الإدارة العامة للحماية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية صباح الأربعاء 2-1-2013م أن الوزارة استكملت عمليات توزيع المساعدات الخاصة بمتضرري العدوان الصهيوني الأخير على القطاع.
 
وأشار إلى أن الحماية الاجتماعية قدمت مساعدات لخمسة آلاف أسرة متضررة لم تستفيد في دورة توزيع المساعدات السابقة من المخازن ولا من المؤسسات الأهلية الشريكة.
 
وجدير بالذكر أن وزارة الشئون الاجتماعية كانت قد أعلنت في فترة سابقة عن حملة إسناد متضرري العدوان، كما استطاعت خلال معركة حجارة السجيل الوصول إلى أسر الشهداء وتقديم الدعم اللازم لهم.
 
من جهة أخرى أكد البيطار أن الوزارة بدأت باتخاذ إجراءاتها نحو تطوير الخدمات بالشكل الأفضل خلال العام الجديد.
 
وأوضح أن وزارته أنهت استعداداتها لفتح الحسابات البنكية للمستفيدين منذ النصف الثاني للعام 2012م وذلك عبر التنسيق الوثيق مع كافة الجهات المعنية.
 
وقال:"سنبدأ إجراءاتنا الفعلية بهذا الخصوص في يناير 2013، وسننتهي من كافة التدابير بحلول منتصف إبريل وفق آلية معتمدة تسهل على المنتفعين استلام المساعدات وبالتعاون مع الباحثين". مشيرا الى أنه من المقرر أن يتم تنفيذ أول دفعة للمستفيدين وفق الآلية الجديدة في دورة شهر يونيو 2013م في كافة البنوك.
 
هذا وتسعى الحماية الاجتماعية بخطوات جادة وعملية نحو تطوير العمل الحكومي بالوزارة وتحسين الخدمات للمواطنين بما يضمن الحفاظ على آدمية وكرامة كل مواطن.

انشر عبر