خبر 'الصحة': وفاتان جديدتان ترفعان ضحايا 'انفلونزا الخنازير' إلى 11

الساعة 12:45 م|02 يناير 2013

وكالات

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية برام الله طريف عاشور عن وفاة مسن في محافظة جنين، وطفل في محافظة نابلس، جراء اصابتهما بفيروس 'انفلونزا الخنازير'، ما يرفع عدد ضحايا المرض إلى 11 منذ بداية موسم الشتاء، وعدد الاصابات المثبتة حتى الان بلغت 281 اصابة في مختلف محافظات الوطن.

وأوضح مدير عام الرعاية الصحية الاولية والصحة العامة بوزارة الصحة اسعد رملاوي أن الوضع العام في فلسطين تحت السيطرة وان اجراءات السلامة التي تقدمها الوزارة عبر وسائل الاعلام وعبر مديريات الصحة والمستشفيات المنتشرة في الوطن، كفيلة بحصر المرض والتغلب على سرعة انتشاره.

وأكد ان الوفيات كانت من الفئة التي كنا ولا نزال نؤكد على ضرورة التعامل معها بحرص وعناية خاصة المسنين فوق 65 عاما وكذلك الاطفال تحت سن الخمس سنوات، كذلك المرأة الحامل والمصابين بأمراض مزمنة.

وبيّن ان البروتوكول العلاجي الذي تم توزيعه على كافة محافظات الوطن قد ساهم بشكل كبير في سرعة التعاطي مع علاج المرضى وعدم الاجتهاد ما بين طبيب وأخر وبالتالي عمل على ترشيد استخدام مضادات الفيروسات وعدم الاسراف في توزيعها إلا على الحالات اللازمة، وبالتالي عدم حصول مقاومة للدواء من قبل الفيروس.