شريط الأخبار

محكمة الاحتلال ترفض استئنافاً مقدماً لها للإفراج عن الأسير طارق قعدان

12:23 - 02 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

رفضت محكمة الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء، الاستئناف المقدم من المحامي للإفراج عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير طارق قعدان الذي تجاوز إضرابه الشهر.

وقد أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" أن قعدان يضرب ضد قرار اعتقاله الإداري الجائر والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام هو والأخوين جعفر عز الدين ويوسف ياسين لليوم الـ (37) رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بدون توجيه إتهام لهما.

وكانت محكمة العدو في عوفر قد عقدت جلسة لنظر الإستئناف المقدم من محامي الدفاع عن الأسير قعدان بتاريخ 26/12/2012 وأجلت إصدار القرار لجلسة أخرى لأسباب غير معروفة.

من جهتها؛ حمّلت "مهجة القدس" العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام طارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف ياسين وسامر العيساوي, مطالبةً كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى ضرورة أن تقوم بمسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية لوقف هذه السياسات العنصرية بحق أسرانا البواسل وبالتحرك الجدي والعاجل لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي الغير قانوني الذي يُشكل إنتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية.

 

انشر عبر