شريط الأخبار

إسرائيل اليوم: "فتح تعرض التحريض في الفيس بوك"..

11:55 - 02 تشرين ثاني / يناير 2013

متابعة صحف الاحتلال - فلسطين اليوم


استهجنت صحيفة "إسرائيل اليوم" على صفحتها اليوم الاربعاء, التصريحات التي أطلقها بداية هذا الأسبوع رئيس ما يسمى بدولة الاحتلال شمعون بيرس عن رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن ان "لن يكون "لإسرائيل" شريك أفضل منه لعقد اتفاق سلام" , رغم وقوف أبو مازن على رأس حركة فتح، التي رسائلها في صفحتها على الفيس بوك في الآونة الأخيرة هي رسائل كراهية، رسائل تعظيم المقاومة ورسائل عالم بلا دولة "إسرائيل".

وتابعت" إسرائيل اليوم"فقد فحص معهد بحوث الإعلام العربي "نظرة الى الاعلام الفلسطيني"، بادارة ايتمار ماركوس كيف أحيت حركة فتح الذكرى السنوية الـ 48 التي تسمى "يوم الانطلاقة".

وأظهر الفحص الذي اجري على وسائل الإعلام الرسمية والممثلة لفتح وفي جهاز التعليم الرسمي في السلطة الفلسطينية، أظهر بأنه ضمن جملة صفحات التحريض والعداء ضد اليهود، فإن فتح في صفحتها الرسمية على الفيس بوك تعظم العنف والمقاومة بصفته أعمالا بطولية.

كما تعرض الحركة في صفحتها خريطة العالم بلا "إسرائيل" وذلك رغم تصريحات ابو مازن ومسؤولين فلسطينيين كبار بأن فتح وم.ت.ف اعترفتا بوجود دولة "إسرائيل" في اتفاقات اوسلو.

وتابعت "إسرائيل اليوم "بأن الصفحة مليئة بصور الأطفال الصغار يحملون السلاح ويرفعون شعارات تمجد الكفاح المسلح "ضد الاحتلال الذي يسلب اراضينا" وعلى خلفية خريطة "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية تحت اسم "فلسطين" دون ذكر او ترسيم لحدود "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة الى ان المواقع الرسمية لفتح على الانترنت والصحف الناطق بلسان الحركة في الضفة تعرض دلال المغربي التي قتلت 37 "إسرائيليا" في عملية باص، كبطلة وطنية. الأطفال الصغار، الذين يحملون البنادق يعرضون كمن ينشد لها ولغيرها من المقاومين أناشيد المجد والبطولة في ظل الوعد بان هذه السنة ستكون سنة انطلاقة الى الأقصى والى الأراضي المقدسة للفلسطينيين، التي يستولي عليها الصهاينة, وان "ما اخذ بالقوة – فسيسترد بالقوة".

انشر عبر