شريط الأخبار

القيادي البطش: المقاومة قلبت الموازين وأثبتت أن زمن الهزائم وَلَى

10:45 - 02 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الانتصار الرباني الذي حققته المقاومة الفلسطينية في معركة " السماء الزرقاء" جاء بفضل الله تعالي وبسالة رجالات المقاومة وصبر وصمود الشعب الفلسطيني الذي احتضن المقاومة.

وشدد الشيخ البطش، في حديثه خلال ندوة سياسية نظمتها الرابطة الإسلامية شمال قطاع غزة بعنوان (آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية)، بحضور عدد كبير من طالبات المدارس والجامعات، على أن المقاومة أثبتت أن زمن الهزائم قد ولى وجاء زمن الانتصارات بعد أن قلبت الموازين بضرب عمق المحتل في تل الربيع والقدس وغيرها من المدن الصهيونية.

وأوضح البطش بأن سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية أثبتت للعالم أجمع صدق انتمائها وحقيقة ولائها لله عز وجل ولقضايا الناس وهمومهم، مبيناً أن المقاومة بهذا العمل أثلجت صدور المؤمنين.

وأضاف القيادي في الجهاد بأن حرب الأيام الثمانية أثبتت أن حركته ستبقى الحامي والمدافع عن أبناء الشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال رضخ لشروط المقاومة الفلسطينية رغما عن أنفه عندما أجبرت قادة حربه على الاعتراف بهزيمتهم .

وفيما يتعلق بملف المصالحة الداخلية، طالب البطش حركتي فتح وحماس بضرورة تحقيق الوحدة، وإنهاء الانقسام واستغلال الانتصار الذي حققته المقاومة في غزة، موضحاً بأن حركته لم تألُ جهداَ في التواصل بين الحركتين في سبيل تحقيق الوحدة المنشودة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي معرض حديثه حول زيارة الوفود الكثيرة إلى قطاع غزة والتي كان آخرها زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى غزة قال القيادي البطش " هي ثمرة من ثمرات الانتصار ومقدمة لفك الحصار على قطاع غزة.

وبين، أن منع الاحتلال للدكتور رمضان شلح ونائبه الدكتور زياد النخالة من زيارة غزة يأتي في سياق ممارسات الاحتلال الضغط على الجهاد الإسلامي وقيادتها .

وفي نهاية اللقاء شكر البطش الرابطة الإسلامية على جهودهم المتواصلة في خدمة الطلبة الفلسطينيين وأبناء شعبهم ووطنهم لا سيما فيما يتعلق بالتنشئة السياسية للطلاب زيادة ثقافتهم وتوعيتهم بأمور شعبهم.

انشر عبر