شريط الأخبار

مسؤول صهيوني يوبخ اكثر من 100 دبلوماسي و سفير اسرائيلي

06:15 - 01 تشرين أول / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وجه مستشار ما يسمى بـــ  "الأمن القومي" الجنرال احتياط "يعقوب عميدرور"انتقاداً شديد اللهجة، أمس الاثنين، لأكثر من 100 سفير ودبلوماسي إسرائيلي، داعيا إياهم الى الاستقالة أو الانتقال الى العمل السياسي الحزبي إذا كانوا لا يوافقون على سياسة الحكومة.

وبحسب صحيفة هآرتس فإن تصريحات عميدرور جاءت خلال كلمة له أمام مؤتمر السفراء السنوي الذي نظمته وزارة الخارجية الاسرائيلية، وردا على التصفيق الذي حظي به سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة "رون بروسور" بعد وجه سؤالاً لمستشار الأمن القومي حول المنطق من وراء الإعلان عن مخطط البناء الاستيطاني في المنطقة "E1" غداة الاعتراف الاممي بالدولة الفلسطينية كعضو مراقب.

إلا أن "عميدرور" رد غاضباً من تساؤل "بروسور" أنه في وزارة الخارجية البريطانية أو الأمريكية لسؤال ينطوي على تلميح بالنقد لسياسة الحكومة وأن القرار جاء لكي يوضح للفلسطينيين أن هناك ما يخسرونه.

ورغم محاولات نائب مدير وزارة الخارجية "رون كوريال" تهدئة الأمور والإشارة إلى أن التصفيق لم ينبع من معارضة سياسة الحكومة، بل تعبيرا عن الإحباط الذي يعني منه السفراء حيال عدم قدرتهم على تفسير سياسة الحكومة، بالرغم من ذلك واصل الأمن القومي واصل غاضبا " أنا موظف وأنتم موظفون ونحن نمثل الحكومة، دورنا أن نقدم الاستشارة وفي النهاية القرار للسياسيين، ومن لا تعجبه سياسة الحكومة بإمكانه الاستقالة والذهاب الى السياسة.

انشر عبر