شريط الأخبار

إيران: هزيمة الكيان الصهيوني أمام المقاومة في غزة أجمل ما في عام 2012

05:33 - 01 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أن هزيمة الكيان "الإسرائيلي" في حربه على غزة التي دامت 8 أيام، هي من أجمل ذكريات عام 2012.

واضاف مهمانبرست اليوم الثلاثاء خلال مؤتمره الاسبوعي الذي عقده بحضور المراسلين والاعلاميين، ان موجة "الصحوة الاسلامية التي اجتاحت الدول الاسلامية والعربية هي أهم حدث يمكن الاشارة إليه في عام 2012".

وندد مهمانبرست بجريدة فرنسية لعزمها نشر رسوم كاريكاتير مسيئة للرسول الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم) الاربعاء،‌ مطالباً بمعاقبة الذين يسيئون للمقدسات الاسلامية وحث منظمة التعاون الاسلامي على اتخاذ تدابير فورية وتدوين ميثاقاً للحيلولة دون مواصلة مثل هذه الانتهاكات.

وحول المفاوضات النووية بين ايران و مجموعة 5+1، قال مهامنبرست انه لم يحصل بعد اتفاق حول موعد ومكان جولة المفاوضات المقبلة، مؤكداً انه سيتم الاعلان عن المراحل المقبلة بعد الحصول على‌ اتفاق بين الجانبين.

وحول الاخبار التي تتحدث عن عزم الجانب الاوروبي تقديم حزمة مقترحات جديدة الى ايران، أوضح مهمانبرست بأنه ينبغي التريث لنرى عما اذا ينتهج الطرف المقابل سبيلاً منطقياً ويتحرك نحو الاعتراف بحقوق الشعب الايراني النووية رسمياً.

انشر عبر