شريط الأخبار

داخل مطعم بغزة.. صاروخ فجر "5" والكورنيت وجبة سندويتشات للزبائن

11:40 - 01 تموز / يناير 2013

غزة - مثنى النجار "خاص" - فلسطين اليوم

 

تذوق طعم الانتصار في مطعم خميس , لأول مرة في فلسطين سندويش فجر"5" , جديد وجبة ساندويتشات من نوع "كورنيت" , هذه العبارات وغيرها خطها المواطن خميس أبو حصيرة على جدران مطعمه الذي يقدم الوجبات السريعة لزبائنه.

ويستعد مطعم خميس أبو حصيرة للمأكولات الشعبية غرب مدينة غزة لتحضير وجبة جديدة من السندوتشات سيطلق عليها أسم " كورنيت" تيمناً بالصاروخ الذي استهدفت من خلاله المقاومة آليات الاحتلال وجنوده على حدود قطاع غزة .

وأشار إلى أن سندوتش الكورنيت سيكون "حراق" بشكل كبير لمتذوقيه ومحبي هذه الوجبة.

مراسل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" تذوق طعم هذه المأكولات وحاور صاحب المطعم عن أسمائها حيث قال صاحب المطعم:" بالنسبة لساندويتش كورنيت فهو عبارة عن "فرشحوه صاج" محشوة بقطع من الدجاج الحراق , وتلقى هذه المأكولات حسب قوله رواجاً وإقبالاً على شرائها من قبل الزبائن.

أما فجر فيكمل أنه عبارة عن اسكولبني صوص بكريمة مطبوخة بجنبه مخلوطة بالبصل والفلفل الرومي مع جبنة مذوبه على وجه السندوتش, مشيراً إلى أن ساندويتش "فجر5" أُطلق على احد وجباته الرئيسية تيمنا بصاروخ " فجر 5 " إيراني الصنع الذي أطلقته سرايا القدس وكتائب القسام في معركة السماء الزرقاء صوب مدينة " تل أبيب " المحتلة في حربها الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأثناء حديث مراسل الوكالة أرسل أبو حصيرة طلبية سندويتشات فجر"5" نحو أحد المواطنين في ميدان فلسطين كوجبة غذاء, ويتابع كما تصنع المقاومة صواريخ فأننا لدينا القدرة والإرادة ان نصنع سندوتشات تحمل مسميات هذه الصواريخ لنشر ثقافة المقاومة تعبيراً عن التفافنا حولها واعتزازاً بقدراتها التي أثلجت صدورنا في غزة , مؤكداً أنها تزيدهم عزيمة وإرادة قوية.

وبين أبو حصيرة أنه كان لابد أن نقدم كمطعم للمأكولات السريعة شيئاً يربط المواطنين بهذا الصاروخ والانتصار الذي حققه".

ولم تكن هذه المسميات هي الأولى فقد سبق ذلك أن أطلقت إحدى شركات العطور في غزة عطرا جديدا باسم "M75" وهو اسم صاروخ فلسطيني الصنع بعيد المدى قصفت به كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس المدن الفلسطينية المحتلة، وتم طرح هذا العطر في الأسواق بتركيبة من أريج البحر وزهر الليمون وبعض الحمضيات في زجاجات للرجال باللون الأخضر ممهورة بعبارة "لمن يعشق النصر".


مطعم
مطعم
مطعم

انشر عبر