شريط الأخبار

حملات اختراق رأس السنة عبر مواقع وهمية.. والأداة "جوال"

09:51 - 01 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

انتشرت خلال الأيام الماضية حملات اختراق من قبل الهكرز تهدف لاختراق أكبر عدد من الأجهزة وحسابات الفيس بوك تحت مسميات وهمية تعطي هدايا للمشتركين.

وانتشر على شبكة الفيس بوك رابط لموقع يدعى جوال 2013 ويصاحبه دعاية لجوائز تقدمها شركات الاتصالات الخلوية في فلسطين "جوال".

وفي الظاهر عند الدخول للموقع يشعر المستخدم أنه موقع حقيقي إلا أنه في الحقيقة موقع وهمي يهدف لاختراق جهاز الضحية وسرقة حساب الفيس بوك عبر الضغط على روابط يضعها الموقع وتسجيل الإعجابات التي يمكن من خلالها سرقة الحساب.

من جهتها حذرت شركة جوال المواطنين الفلسطينيين من إعلانات ومسابقات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع آخر ، مؤكدةً أنها لا تمت لها بأي صلة من قريب أو بعيد.

وقالت الشركة في تصريح صادر عنها : "ظهرت في الآونة الأخيرة عدة إعلانات ومسابقات مزيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع آخر لا يمتّان بأي صلة من قريب أو بعيد لشركة جوال، ونؤكد على أن أي إعلان أو مسابقة لشركة جوال لا يتم نشره إلا على موقعنا الرسمي أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك".

ومن خلال التفحص للرابط اتضح أنه موقع وهمي يحاول سرقة حسابات الفيس بوك من خلال التعرف على رقم الجوال الخاص للضحية ومن ثم اختراق الحساب عبر خاصية الإعجابات .

لذلك يجب على مستخدمي الانترنت الحذر من هذه الاختراقات والإبلاغ عنها لمدير الفيس بوك بأنه موقع وهمي ليتم حظره، ويجب على المستخدمين الذي تجاوبوا مع الموقع تغيير كلمة السر الخاصة بحساباتهم وتفحص أجهزتهم بشكل عاجل.

انشر عبر