شريط الأخبار

إيران تجري اختباراً ناجحاً لصواريخ رعد وكروز المتطورة

06:17 - 31 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اختبرت القوات الإيرانية في اليوم الرابع من انطلاق مناورات "الولاية91" البحرية في مياه الخليج وبحر عمان وشمال المحيط الهندي صاروخ "نصر" من طراز كروز قصير المدى وأصاب الصاروخ الهدف المعين له بنجاح.

ويعتبر صاروخ "نصر" كروز من الأنواع القادرة على تدمير العوامات زنة 3 آلاف طن؛ ويصنف ضمن الصواريخ قصيرة المدى، ويمكن إطلاقه من الشاطىء أو أنواع العوامات؛ ومن المقرر تطويره لكي يتم في القريب العاجل إطلاقه من المروحيات والغواصات.

ويزيد الإنتاج المتسلسل لهذا الصاروخ واعتماده من قبل القوات البحرية في الحرس والجيش من قدرة القوات البحرية لدى الجمهورية الإسلامية في إيران بشكل ملحوظ.

كما وقامت القوات البحرية صباح هذا اليوم بإطلاق صاروخ "رعد" الجديد وطوربيدات نحو الأهداف المعينة لها حيث أصابت الأهداف بدقة.

هذا وأكد المتحدث باسم المناورات البحرية الإيرانية الأدميرال أمير رستكاري في مقابلة مع قناة العالم، عدم وجود أي مخطط للتدريب على إغلاق مضيق هرمز خلال المناورات.

وقال إن كافة خطوط الملاحة البحرية مفتوحة سوى المناطق القريبة من إجراء المناورات، وأضاف أن إحدى مهام سلاح البحر رصد مرور العوامات العسكرية والتجارية.

وفي تصريحٍ له خلال نشرة خبرية سابقة، أكد رستكاري نجاح الاختبارات التي قامت بها القوات المسلحة منذ انطلاق المناورات.

انشر عبر