شريط الأخبار

يديعوت:الأمن المصري يعتقل "اسرائيلياً" دون ابداء الاسباب

04:52 - 31 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "يديعوت احرنوت" ان السلطات المصرية تحتجز شابا اسرائيليا في العشرينات من العمر منذ عدة ايام دون توضيح الاسباب حتى الان.

وبحسب الصحيفة فقد قالت والدة الشاب الاسرائيلي المدعو اندريه فاسنكوف 25 عاما ويعيش في بلدة بات يام الاسرائيلية ان ابنها مختفي منذ عدة ايام وقد اجرى اتصال هاتفي معها وابلغها انه محتجز في العاصمة المصرية القاهرة على ايدي الامن المصري منذ الجمعة الماضي .

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية قولها انها لا تعرف بعد ظروف احتجاز الشاب الاسرائيلي واسباب الاعتقال او حتى ان كانت هذه الانباء صحيحة ام لا موضحة انه تبحث الموضوع من نظارءها المصريين .

وقالت والدته انه لا تعرف سبب زيارته الى مصر وانه لم يزرها منذ يوم الجمعة الماضي وانه اتصل اليوم وابلغها انه معتقل في احد السجون المصرية .

يشار الى ان السلطات المصرية كانت قد احتجزت في السنوات الاخيرة عدة اسرائيليين كان اخرهم الجندي ايلان جبرائيل حيث اتهمه النظام المصري بالتجسس وتم اطلاق سراحه بعد تدخل وزير الدفاع الامريكي باعتبار ان جبرائيل يحمل الجنسية الامريكية مقابل مجموعة من الاسرى المصريين المعتقلين في اسرائيل.

انشر عبر