شريط الأخبار

حكومة غزة تُقر موازنتها للعام 2013 بقيمة 897 مليون دولار

01:31 - 31 كانون أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


 

أقر المجلس التشريعي الفلسطيني في جلسته المنعقدة الاثنين قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2013م، بحضور وزير المالية ونائب رئيس الوزراء في غزة زياد الظاظا.

وألقى الظاظا خطاب الموازنة أمام رئيس وأعضاء المجلس التشريعي بين فيه أن موازنة حكومته تهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي للحكومة، بالإضافة لتخفيض العجز الكلي للموازنة من خلال ترشيد الإنفاق الحكومي، وزيادة الإيرادات المحلية دون المساس بالطبقات المتوسطة والفقيرة.

وأكد رئيس لجنة الموازنة بالمجلس التشريعي النائب جمال نصار أن الموازنة تركز على تحسين نوعية وجودة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، خاصة الخدمات المقدمة في قطاعات الصحة والتعليم والشئون الاجتماعية والعمل.

كما ستركز إلى الاستمرار في توجيه النفقات التطويرية نحو المشاريع التنموية بما فيها المتعلقة بالبنية التحتية والمشاريع المحفزة للاستثمار بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف نصار" كما تهدف الموازنة إلى استمرار العمل الاغاثي بجانب العمل التنموي في ضوء ظروف الحصار التي مازالت تعيشها البلاد".

ونوه نصار إلى أنه من المتوقع أن تبلغ إجمالي الإيرادات للعام القادم 243 مليون دولار أي بنسبة 27% من إجمالي النفقات المتوقع أن تبلغ 897 مليون دولار بعجز قيمته 654 مليون دولار، في حين سيتم تغطية هذا العجز من خلال المنح والهبات والمساعدات.

وأشار التشريعي إلى أن كافة مشاريع المنحة القطرية لا تدخل ضمن حيز الموازنة المذكورة على اعتبار أن الحكومة القطرية هي التي تقوم بالتمويل وتدير هذه المشاريع بشكل مباشر من خلال مكتبها بغزة وبالتعاون مع الشركات التي تم ترسية المشاريع عليها.

 

انشر عبر