شريط الأخبار

بتنظيم من الجهاد الاسلامي.

انطلاق مسيرة محمولة من ميدان فلسطين وحتى الصليب دعماً للأسرى

10:52 - 31 تشرين أول / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

انطلقت قبل قليل, مسيرة محمولة بالدراجات النارية "الموتسيكلات" من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، دعماً وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال , بتنظيم من حركة الجهاد الإسلامي .

وقال مراسلنا ان الدراجات النارية حملت أعلاماً فلسطينية وأعلام حركة الجهاد الاسلامي إضافة الي صور لجميع المضربين عن الطعام , وهم طارق قعدان , جعفر عز الدين , ويوسف شعبان  , والذي تجاوز إضرابهم الشهر.

 وقال مراسلنا ان المسيرة المحمولة ستنتهي بخيمة التضامن المنصوبة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب المدينة، حيث سينضم المشاركون في المسيرة إلى الاهالي المعتصمين.

وينظم أهالي الأسرى كل اثنين اعتصام تضامني مع أبنائهم في سجون الاحتلال، حيث تتواصل  الفعاليات بفعل تصاعد الإضراب الذي أعلنه الأسرى في سجون الاحتلال ويشكل حالة خطر على حياتهم.

 

وتهدف هذه المسيرة لحشد الرأي العام نصرة للأسرى الأبطال والحفاظ على حضور قضيتهم على رأس الأجندة اليومية.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد أطلقت سلسلة فعاليات إسنادية للأسرى المضربين، كان آخرها دعوتها الجماهير لأداء صلاة الجمعة الأخيرة أمام خيمة التضامن في غزة.

 

يُشار إلى أنه يواصل الأسير أيمن الشراونة، اليوم الاثنين، تعليق إضرابه الذي استمر لـ170 يوماً في "عيادة سجن الرملة" كهدنة مؤقتة، فيما أجلت محكمة الاحتلال "الإسرائيلي" النظر في قضية الأسير سامي العيساوي لنهاية الأسبوع، بينما يستمر الأسرى القادة طارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف شعبان، في إضرابهم عن الطعام الذي تجاوز الشهر.

انشر عبر