شريط الأخبار

الإضرابات تشل الضفة و تهديد بتصعيد في الأيام المقبلة

09:53 - 31 تشرين أول / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت نقابات العمال في الوظيفة الحكومية استمرار برنامج الإضرابات وتقليص الدوام و الذي كانت قد أعلنت عنه في وقت سابق، بسبب عدم صرف رواتبهم كاملة بسبب الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية.

وقال نقيب المهن الصحية أسامة النجار أن الإضراب اليوم في كافة دوائر و مركز وزارة الصحة، و يستثنى منه غرف الطوارئ و الصحة العامة في رام الله و العمليات التي كانت مقررة من قبل و عمل المستشفيات، و أقسام الولادة و قسم فحص أنفلونزا الخنازير في الصحة العامة و قسم فحص المياه و الأغذية.

و في تطوير أخر، أعلن قطاع النقل و المواصلات عن سلسلة فعاليات احتجاجية على ما وصفه ب" تنصل الحكومة من تنفيذ وعودها السابقة له، حيث من المقرر أن ينظم اعتصاما في مدينة رام الله الأربعاء المقبل احتجاجا على رفع قيمة رسوم التأمين، على أن يكون هناك إضراب شامل في الاربعاء الذي يليه.

و قال الناطق باسم لجنة حوار قطاع النقل العام مع الحكومة "معتز راسم" أن هذه الإجراءات تأتي ردا على عدم تجاوب الحكومة لمطالبنا و التي وافقت عليها الحكومة في السابق.

و أشار إلى أن الإضراب سيشمل وقف جميع وسائل المواصلات من ناقلات ثقيلة و حافلات و سيارات عمومية ليوم كامل من الصباح حتى المساء.

من جهته أعلن محمد صوان الأمين العام لاتحاد المعلمين أن الإضراب في المدارس الحكومية بعد الساعة 11 صباحا، و للدوائر الوزارة بعد الساعة 12 و ذلك لضمان سير الامتحانات النهائية للطلاب.

و قال صوان ان الاتحاد يفكر في سلسلة من الفعاليات و الإضرابات في الأيام المقبلة بعد الانتهاء العطلة الفصلية في حال بقيت الأزمة قائمة.

 

انشر عبر