شريط الأخبار

مصادر: مبارك مصاب بشرخ في الحوض واشتباه في كسر بالضلوع

09:09 - 31 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قالت مصادر طبية بمستشفى المعادى للقوات المسلحة، التي يعالج فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، إن «حالته الصحية متدهورة، حيث يعانى من نوبات غيبوبة متكررة، كما أنه مصاب بشرخ في الحوض واشتباه في كسر بالضلوع، إضافة إلى مشاكل في الأذن أثرت على قدرته على السمع بنسبة كبيرة وبات يستخدم جهازا طبيا يساعده على السمع».

وأضافت المصادر التي تحدثت معها صحيفة «الشرق الأوسط» أن «مبارك لا يستطيع الحركة بشكل طبيعي ويُنقل بواسطة الكراسي المتحركة أو السرير الطبي»، موضحة أنه منذ دخوله إلى المستشفى وهو يخضع للعلاج بغرفة العناية المركزة.

وقالت المصادر إن «مبارك ربما يكون يعيش أيامه الأخيرة، وعودته إلى مستشفى سجن طره في الوقت الحالي مستحيلة»، موضحة أن أفرادا من أسرته يزورونه من بينهم زوجته وشقيقه في مستشفى المعادى التي نقل إليها الأسبوع الماضي، بموجب قرار من النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله.

وأشارت المصادر إلى أن «مبارك طلب عندما أفاق أن يرى حفيديه عمر نجل ابنه علاء وفريدة كريمة ابنه جمال، إلا أنه لم يتسن إحضارهما حتى أمس».

وذكر التلفزيون المصري، أمس (الأحد) أن «الرئيس مبارك يمر بأوقات عصيبة وينازع الموت بمستشفى المعادى العسكري».

وتم تشديد الإجراءات الأمنية بمستشفى المعادى للقوات المسلحة منذ نقل مبارك إليها يوم الخميس الماضي، حيث توجد عند مداخل المستشفى سيارات ومدرعات تابعة للأمن المركزي والشرطة العسكرية.

ونقل الموقع الإلكتروني لقطاع الأخبار في التلفزيون المصري عن «مصادر قريبة من أسرة مبارك»، قولها «إن الرئيس السابق حسنى مبارك يمر بأوقات عصيبة وينازع الموت بمستشفى المعادى العسكري».

وكان النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله، وافق قبل يومين، على نقل مبارك من سجن مزرعة طره إلى مستشفى المعادى العسكري لتلقى العلاج بعد أن أفاد تقرير للجنة طبية متخصصة أن مبارك مصاب بشرخ في ضلوع الصدر وبارتشاح الغشاء البلوري المحيط بالرئة وهشاشة في العظام، وذلك عقب سقوطه داخل دورة مياه مستشفى السجن.

وكانت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة قضت أوائل يونيه الماضي بإدانة مبارك (84 عاما) في قضية قتل وإصابة متظاهرى ثورة 25 يناير 2011، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، ونقل إلى سجن مزرعة طره لتنفيذ العقوبة. وحددت محكمة النقض، أعلى سلطة قضائية فى البلاد، يوم 13 يناير المقبل للحكم في الطعن الذي قدمه محامى مبارك على الحكم بسجنه.

وقال فريد الديب، محامى الرئيس السابق إن «موكله سيبقى في مستشفى المعادى العسكري لأسبوعين على الأقل بسبب حالته الصحية».

ووقعت اللجنة الطبية التي شكلها النائب العام الكشف الطبي على مبارك بغرفة العناية المركزة بمستشفى سجن مزرعة طره، وأعدت تقريرا عن حالته الصحية عقب إجرائه أشعة مقطعية بمستشفى المعادى العسكري قبل عدة أيام أظهرت ما به من إصابات.

انشر عبر