شريط الأخبار

الليكود يهاجم بيرس لإنتقاده "نتنياهو والمفاوضات"

09:17 - 30 تموز / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال النائب نحمان شاي من كتلة كاديما إن من حق رئيس "دولة إسرائيل" التحدث عن السلام بلا قيد أو شرط ولا مجال لتوجيه انتقاد إليه.

فيما دعمته رئيسة حزب العمل وأيدت تصريحاته، شن حزب الليكود الإسرائيلي اليوم الأحد، هجوما عنيفا ضد الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس ردا على دعوة الاخير القيادة الاسرائيلية المستقبلية السعي الجدي لتنفيذ حل دولتين لشعبين.

وانتقد الليكود تصريح بيرس ووصفه بالمنفصل عن الواقع وطموحات الشعب الاسرائيلي.

كما وانتقد الليكود الاسرائيلي تصريحات بيرس وتوقيتها امام السفراء الاجانب ما بفتح على اسرائيل ابواب جهنم من خلال ازدياد حملة الإدانة والاستنكار التي تتعرض لها إسرائيل مؤخرا في الساحة الدولية.

وعقب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على أقوال بيرس هذه بقوله إنه يجتمع باستمرار مع رئيس الدولة ويتبادل معه الآراء مشيراً إلى أن هذا النهج سيستمر.

وقالت رئيسة حزب الحركة تسيبي ليفني إن بيرس تحلى بما هو ضروري من مسؤولية وقال الحقيقة للجمهور.

بدوره قال النائب نحمان شاي من كتلة كاديما إن من حق رئيس "دولة إسرائيل" التحدث عن السلام بلا قيد أو شرط ولا مجال لتوجيه انتقاد إليه.

وكان بيرس دعا، اليوم، إلى إكمال اتفاقية السلام مع الفلسطينيين مؤكداً إمكانية التوصل إلى حلّ الدولتين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال إنه لا بديل لحل الدولتين، مؤكداً أن فكرة الدولة ثنائية القومية تشكل خطرًا دائمًا على إسرائيل وعلى الصهيونية والديمقراطية.

انشر عبر