شريط الأخبار

عريقات:العرب يدركون الصعوبات التي تمر بها السلطة ونأمل بتنفذ وعودهم

05:30 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم

نحن نأمل من الأشقاء العرب أن يبادروا على الفور في الإيفاء بوعودهم التي أقروها بتقديم شبكة الأمان المالية للسلطة الفلسطينية والبالغة 100 مليون دولار شهرياً.

وقال عريقات في تصريحات خاصة لمراسل "فلسطين اليوم":" انه على العرب مسؤوليات تكريس دولة فلسطين بعد أن دعموها في الأمم المتحدة وأن يبادروا على الفور بتوفير شبكة الأمان المالية، خاصة وأنهم يدركون ما تعانيه السلطة الفلسطينية من عجز على الصعيد المالي وصعيد الاعتداءات "الإسرائيلية" والمشاريع الاستيطانية واستمرار حصار غزة.

يشار إلى أن العرب أقروا دعم السلطة الفلسطينية خلال قممهم السابقة قبل توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة بمئة مليون دولار شهرياً كشبكة أمان عربية أمام قطع المساعدات الأمريكية وحجز "إسرائيل" للضرائب الفلسطينية جراء توجهها للأمم المتحدة.

وأوضح عريقات بأن رئيس جامعة الدول العربية نبيل العربي الذي زار رام الله أمس، قال بأنه لم يتقدم أي من العرب لدفع ما عليه، واصفاً الوضع بالمأساوي.

وقال:" نحن حددنا الكلفة وقلنا يجب أن لا تقهر فلسطين وصمود شعبها وأسراها وأهالي شهدائها وجرحاها. معرباً عن أمله بان ينفذ العرب وعودهم قريباً جداً.

وكشف بأنه جرى الاتفاق مع الدكتور نبيل العربي لزيارة الدول العربية لإزالة كل العراقيل حتى تستطيع هذه الدول من تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني.

جدير بالذكر أن السلطة الفلسطينية عجزت الشهر الماضي من دفع رواتب موظفيها واستدانت من البنوك المحلية قيمة نصف الراتب لكل موظف.

انشر عبر