شريط الأخبار

"عوفاديا يوسف": نتنياهو لن يشكل ائتلاف دون حزب شاس

03:12 - 30 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أوضح الزعيم الروحي لحركة شاس "عوفاديا يوسف" أنه في حال تمكنت حركته الحصول على مقاعد أكثر من السابق في انتخابات الكنيست القادمة لن يستطيع رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو والمرشح لرئاسة الحكومة فترة ثانية لتشكيل ائتلاف دون حركة شاس.

ووفقاً لإذاعة الجيش فإن الزعيم الروحي لشاس قد دعا طلاب المعاهد الدينية لترك مقاعدهم والذهاب إلى منازل الإسرائيليين للتأثير على الناخبين، مشيراً إلى أن بهذه الطريقة سيكون للحركة الكثير من المقاعد، مضيفاً "كما نستطيع القول أن بهذه الخطوات سنملي على الجميع"، "لن ندخل الحكومة دون شروطنا".

وتأتي تصريحات "عوفاديا يوسف" تلك بعد تصاعد وتيرة تبادل الهجوم بين "الليكود بيتنا" ومسئولي حركة شاس والتي تناولت توزيع الحقائب الوزارية المتمثلة في الإسكان والداخلية التي هي الآن بحوزة حركة شاس في حين أعلن كل من نتنياهو وليبرمان مؤخراً أنهما ستكونان بحوزة "الليكود بيتنا" في الحكومة المقبلة.

في حين رد "أرييه درعي" الرجل الثاني في حركة شاس على تصريحات نتنياهو وليبرمان بالقول أن قائمة الليكود بيتنا تمثل الروس والبيض، في حين نفى وزير الداخلية "ايلي يشاي" الأنباء التي تحدثت عن أن حركة شاس قد تفكر في دعم رئيسة حزب العمل "شيلي يحيموفيتش" لرئاسة الحكومة.

انشر عبر