خبر دعماً للأسرى..الجهاد تنظم غداً مسيرة محمولة بالدراجات النارية

الساعة 11:32 ص|30 ديسمبر 2012

غزة

تنظم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح غدٍ، مسيرةً محمولةً بالدراجات النارية "الموتسيكلات" في غزة دعماً وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وستنطلق المسيرة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم غدٍ الاثنين، من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، انتهاءً بخيمة التضامن المنصوبة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب المدينة، حيث سينضم المشاركون في المسيرة إلى الاهالي المعتصمين.

وينظم أهالي الأسرى كل اثنين اعتصام تضامني مع أبنائهم في سجون الاحتلال، حيث تتواصل  الفعاليات بفعل تصاعد الإضراب الذي أعلنه الأسرى في سجون الاحتلال ويشكل حالة خطر على حياتهم.

وتهدف هذه المسيرة لحشد الرأي العام نصرة للأسرى الأبطال والحفاظ على حضور قضيتهم على رأس الأجندة اليومية.

ومن المتوقع أن تشهد المسيرة مشاركة حاشدة خاصة من أوساط الشباب كأقل الواجب تجاه أسرانا الأبطال، الذين يدفعون أرواحهم ثمناً للحرية والكرامة التي يسلبها ويستبيحها السجان الإسرائيلي.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد أطلقت سلسلة فعاليات إسنادية للأسرى المضربين، كان آخرها دعوتها الجماهير لأداء صلاة الجمعة الأخيرة أمام خيمة التضامن في غزة.

يُشار إلى أنه يواصل الأسير أيمن الشراونة، اليوم الأحد، تعليق إضرابه الذي استمر لـ170 يوماً في "عيادة سجن الرملة" كهدنة مؤقتة، فيما أجلت محكمة الاحتلال "الإسرائيلي" النظر في قضية الأسير سامي العيساوي لنهاية الأسبوع، بينما يستمر الأسرى القادة طارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف شعبان، في إضرابهم عن الطعام الذي تجاوز الشهر.