خبر الشنطي : كميات البسكورس التي دخلت بالأمس 500 طن بدلا من 4000

الساعة 10:53 ص|30 ديسمبر 2012

غزة

قال م. ياسر عبد الرحمن الشنطي وكيل وزارة الأشغال المساعد بحكومة غزة أن إدخال مادة البسكورس الخاصة بأعمال الطرق لغزة  له دور أساسي في أعمال إنشاءات الطرق وتعبيدها خاصة بعد منع هذه المادة من الدخول  لمدة تزيد عن 6 أعوام، حيث تم إدخال 12 شاحنة من مادة البسكورس عبر معبر رفح.

وأوضح م. الشنطي خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن إدخال هذه المادة سينعكس على أحوال الطرق من حيث صيانتها وإنشاء طرق جديدة والعمل على تحسين أداء شبكة الطرق في قطاع غزة .

وبين م. الشنطي أن الكميات التي دخلت عبر معبر رفح 500 طن  ومن المفترض أن يتم إدخال 4000 طن يوميا، مع العلم أن حاجة  قطاع غزة في مشاريع الطرق في الوقت الحالي تقدر بما يزيد على 3 مليون طن حسب المشاريع الحالية.

وقال م. الشنطي أن هذه الكميات ستخضع لعمليات ضبط الجودة من قبل الجهات المختصة وفقا للمواصفات الفلسطينية، ويجري العمل في هذه الكميات في المرحلة الأولى في الشوارع الداخلية الخاصة بالبلديات، ثم سينتقل العمل في الشوارع الإقليمية في القطاع .

وأشار م. الشنطي إلى أن أحوال الطرق الرئيسية في قطاع غزة صعبة وهي تعاني من التلف الشديد وكثرة الحفر بسبب ندرة المواد الأساسية المكونة للطرق وخاصة مادة البسكورس.

وثمن م. الشنطي جهود دولة قطر الشقيقة ممثلة بأميرها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والحكومة والسفير القطري م. محمد العمادي على دورهم الكبير في إدخال مواد الاعمار، كما ثمن جهود جمهورية مصر العربية ورئيسها الدكتور محمد مرسي والحكومة وأجهزة الدولة وإدارة معبر رفح على تسهيلها عبور المواد .