شريط الأخبار

منتدى المعلم الفلسطيني يحتفل بيوم المعلم الفلسطيني برفح

12:00 - 30 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظم منتدى المعلم التابع لحركة الجهاد الإسلامي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة احتفالاً بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

وحضر الحفل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام ، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة الشيخ المجاهد أحمد المدلل ومدير التربية والتعليم برفح الأستاذ أشرف عابدين, والأستاذ عطا الجزار نائب رئيس الاتحاد الإسلامي في النقابات, والأستاذ محمد الشيخ علي مدير منطقة جنوب رفح التعليمية , والدكتورة نعيمة المدلل مديرة منطقة شمال رفح التعليمية ، وجمع حاشد من المعلمين والمعلمات.

وفي كلمة منتدى المعلم هنأ الأستاذ زكريا فتحي أبو غالي مدير منتدى المعلم الفلسطيني برفح، المعلمين بهذا اليوم الأغر وبارك لهم جهودهم والعطاء المستمر الذي لا ينضب، مستذكراً الشهداء المعلمين الذين قدموا أرواحهم طوال هذه المسيرة الطويلة وخص بالذكر الشهيد المعلم فتحي الشقاقي والشهيد المعلم عوض القيق أحد مؤسسي منتدى المعلم الفلسطيني.

وقد طالب الجهات المختصة والمسئولة عن المعلمين بالدعم المعنوي والمادي للمعلمين وتقدير جهودهم وكذلك تخفيض نصاب المعملين ومن الحصص، وحل مشاكل المعلمين العالقة بالتوافق وبتكاثف الجهود من الجميع وقد ثمن الأستاذ زكريا أبو غالي  مدير منتدى المعلم الفلسطيني-رفح  حضور المعلمين والمعلمات وكل العاملين في سلك التعليم.

وشكر مشاركتهم وهنأهم بيومهم مؤكدا على عزم المنتدى على العمل الحثيث والدءوب لخدمة المعلمين وقضاياهم وتذليل الصعاب والعقبات أمامهم.

ومن جهته تحدث الأستاذ اشرف عابدين مدير التربية والتعليم برفح عن انجازات المديرية وتواصلها مع المجتمع المحلي ومع المؤسسات التربوية وأكد علي أن عام التعليم قد حقق أغلب الأهداف التي رسمها وحددها مثمنا دور الجميع في إنجاح المسيرة التعليمية وخاصة المعلم.

وفي كلمة الحركة تحدث الشيخ المجاهد نافذ عزام عن المعلم الفلسطيني ودوره في إنتاج وصناعة العقول المدبرة والباعثة علي الأمل والنصر مؤكدا علي أن المعلم الفلسطيني علي طوال الوقت وهو يقدم التضحيات ، مؤكدا علي أن  المعلم ومن خلفه المدرسة تلعب الدور الرئيسي في رقي المجتمعات وإنتاج المواطن الصالح المبدع المنتج .

وقام المنتدى بتكريم مؤسس المنتدى الأستاذ الفاضل سامي أبو غالي والشخصيات التي ساهمت في رقي المنتدى، ومن ثم تكريم أهالي المعلمين الشهداء والمعلمين الذين توفوا وكانوا لهم دور بارز في المجتمع .

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الشيقة والتي لاقت ترحيب وإعجاب الحضور حيث كانت إطلالة مميزة للطفلة المبدعة سلمي نبيل النجار وقد ألقت قصيدة بعنوان القدس للشاعر هارون وقصيدة تقدموا للشاعر سميح قاسم .

وقد جرى توزيع جوائز المسابقة الثقافية والتي نظمها المنتدى ، وبعد ذلك توزيع السحب علي الأرقام للجمهور .

 

 

انشر عبر