شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة تدعو مصر للإسراع بتنفيذ اتفاق المصالحة

09:16 - 30 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

دعا الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة و عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية جمهورية مصر العربية الى تعجيل تنفيذ اتفاق المصالحة والضغط على حركتي فتح وحماس من اجل الإسراع في تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني استكمالا لدور مصر الاستراتيجي في موضوع المصالحة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده تجمع الشخصيات المستقلة بمقره الرئيسي بغزة بحضور قياده وأعضاء سكرتاريا التجمع ، تم خلاله التأكيد على أهمية تتويج الجهد المصري في هذه المرحلة المواتية لتطبيق اتفاق المصالحة .

وأكد الوادية على ضرورة التواصل فيما بين الفصائل والقوى الفلسطينية والفعاليات المجتمعية والشعبية عبر إقامة مؤتمر وطني من اجل الدفع باتجاه تنفيذ الاتفاق على الأرض مؤكدا ان التجمع سيبدأ بتنفيذ خطوات عمليه بالاتجاه .

و دعا الشيخ محمد ماضي عضو سكرتاريا التجمع الى  التسريع بعقد اجتماع اللجنة العليا لمنظمة التحرير في القاهرة داعيا الكل الفلسطيني  للاستجابة الى الجهود المصرية الحثيثة والمتواصلة ومن قبل تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني بتحقيق المصالحة الوطنية وراب الصدع ولم شمل جناحي الوطن ، مستثمرين الفرصة التاريخية في تحقيق الانتصار ضد العدوان على غزة وبدء كسر الحصار والحصول على عضويه الأمم المتحدة.

 

من جانبه حث الدكتور سامي حلس على ضرورة الاستفادة من الدور العربي الفاعل في دفع المصالحة ونضوج الظروف من اجل تحقيقها من اجل إلزام طرفي الانقسام لا سيما في ظل التغيرات على الساحة الفلسطينية والاقليمية.

 

 

انشر عبر