شريط الأخبار

لأول مرة منذ الحصار ..الحصمة تدخل للقطاع الخاص اليوم

08:29 - 30 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، لإدخال20 شاحنة محملة بالحصمة للقطاع الخاص، وذلك لأول مرة منذ فرض الحصار الإسرائيلي على غزة.

 

وقال رائد فتوح، رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في القطاع لـمراسلنا في غزة، 'إن سلطات الاحتلال فتحت صباح اليوم المعبر، ومن المقرر تصدير 4 شاحنات محملة بالتوت الأرضي والزهور إلى دول أوروبا، أما الواردات فمن المقرر دخول270 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات من ضمنهم ولأول مرة منذ الحصار على قطاع غزة سيدخل20 شاحنة محملة بالحصمة للقطاع الخاص، إضافةً لإدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية وسيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي فقط'.

 

يشار إلى أن 'كرم أبو سالم' هو المعبر التجاري الوحيد المفتوح حالياً في القطاع، ويتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات والمحروقات لغزة.

 

وكانت مصادر سياسية إسرائيلية قد أكدت موافقتها على ادخال آلاف الاطنان من مواد البناء الى قطاع غزة وفقا للتفاهمات التي تم التوصل اليها بين حماس وإسرائيل بعد العدوان الأخير على القطاع .

 

 وأشارت المصادر الى ان هناك اتصالات متواصلة غير مباشرة بين ضباط من الجيش الإسرائيلي وحركة حماس بوساطة مصرية حول امكانية تقديم تسهيلات اخرى لسكان القطاع.

 

وشددت على ان تقديم التسهيلات سيستمر طالما استمر الهدوء في هذه على حدود القطاع.

انشر عبر