شريط الأخبار

ايران تقهر غزوا وهمياً !

11:19 - 29 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت محطة تلفزيون برس الناطقة بالانجليزية نقلا عن القوات المسلحة الإيرانية اليوم السبت انه في اليوم الثاني من المناورات البحرية التي تجريها ايران في خليج هرمز هاجم عدو مفترض مياه إيران الاقليمية وشواطئها وجرت "هزيمته بنجاح".
وأظهرت لقطات مصورة سفناً بحرية وغواصة وجنود يقفزون بالمظلات من طائرات هليكوبتر وانفجار الغام بحرية.
وقالت وكالة الانباء الإيرانية يوم الجمعة ان المناورات التي تستمر ستة أيام تهدف إلى استعراض القدرات العسكرية الإيرانية في هذا الممر الحيوي لشحن النفط والغاز.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الإيرانية عن حبيب الله سياري قائد القوات البحرية الإيرانية قوله إن تدريبات "ولاية 91" ستستمر حتى يوم الأربعاء في منطقة مساحتها نحو مليون كيلومتر مربع في مضيق هرمز وخليج عمان ومناطق في شمال المحيط الهندي.
وقال سياري إن الهدف من المناورات هو اظهار "القدرات العسكرية للقوات المسلحة" في الدفاع عن الحدود الإيرانية فضلا عن انها تبعث رسالة سلام وصداقة الي الدول المجاورة.
وتكررت تصريحات مسؤولين إيرانيين بان طهران ستغلق المضيق -الذي يمر به 40 في المئة من حجم صادرات النفط العالمية المحمولة بحرا - إذا تعرضت لهجوم عسكري بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.
وأجرت إيران تدريبات مماثلة استمرت عشرة أيام في كانون الاول (ديسمبر) من العام الماضي وأرسلت غواصة ومدمرة إلى الخليج قبل أربعة أشهر بينما كانت قوات للبحرية الامريكية ودول حليفة تجري تدريبات في المنطقة ذاتها للتدرب على سبل إبقاء ممرات الملاحة مفتوحة.
ونقل عن سياري قوله يوم الثلاثاء الماضي إن التدريبات الجديدة ستختبر الأنظمة الصاروخية بالبحرية والسفن القتالية والغواصات وأساليب القيام بدوريات ومهام استطلاعية.


انشر عبر