شريط الأخبار

متسوطنون يهاجمون مزراعين في الخليل ويتلفون ممتلكات المواطنين في نابلس

08:49 - 29 آب / ديسمبر 2012

الخليل - فلسطين اليوم

هاجم مستوطنو مستوطنة "سوسيا"، المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا جنوب الخليل، اليوم السبت، المزارعين في المنطقة، ومنعوهم من فلاحة اراضيهم.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا، راتب الجبور،  أن المستوطنين هاجموا المزارعين، ورعاة الماشية من عائلات "ابو عبيد" و"الشامصلي"، تحت حماية جنود الاحتلال، ومنعوهم من فلاحة اراضيهم.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية في قرية سوسيا، طالبت بفتح طريق القرية الرئيسي الذي اغلقته قوات الاحتلال بالمكعبات الاسمنتية خلال الاسبوع الماضي.

وفي سياق متصل، أقدمت مجموعة من المستوطنين، اليوم السبت، على إتلاف مواد بناء في قرية عزموط شرق نابلس، في حين حاولت مجموعة أخرى، اقتحام قرية عوريف جنوب المحافظة.

و أفاد المواطن مراد عامر من قرية عزموط أن عددا من المستوطنين منعوا عمالا كانوا يقومون ببناء غرفة حراسة على أراضي القرية من العمل، وطردوهم من الموقع، واتلفوا مواد البناء الموجودة في المكان.

وأشار عامر إلى تكرار اعتداءات المستوطنين مؤخرا، حيث يقومون بالعبث في أراضي القرية فسادا، تحت حماية قوات الاحتلال، مطالبا الجهات الرسمية والدولية بالعمل على فضح اعتداءات المستوطنين.

انشر عبر