شريط الأخبار

غزة: "أهل الخير" ينقذون عائلة أبو كمال من حياة الضنك

04:10 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم

في الوقت الذي من المفترض أن تتكفل أي حكومة بتوفير حياة كريمة لمجتمعها بكافة شرائحه، وخاصة أولئك الفقراء والمعوزين والذين يعيشون حياة ضنك، يلجأ المواطنون الذين ضاقت بهم الحياة إلى مؤسسات خيرية تلقي بهم يميناً ويساراً علهم يجدون من يساعدهم في تخليصهم من معاناتهم.. هذه المعاناة التي قد تكون في توفير سكن ملائم أو توفير دخل شهري أو توفير مال لعلاج مريض وغيره...

المواطن أبو كمال من مدينة غزة رب أسرة مكونة من ثمانية أفراد، يعيش في حاصل بالإيجار،.. ولك أن تتخيل كيف تعيش هذه العائلة في نومها وقضاء حاجتها واعداد طعامها في هذه المساحة الضيقة.. ضاقت به كافة السبل وبعد فشل كل جهوده مع المؤسسات بتوفير سكن له يخلصه مما هو فيه من معاناة، لجأ إلى برنامج أهل الخير التي تقدمه إذاعة صوت القدس من غزة ويقدمه الزميل الصحفي/ عماد نور الدين نور.. وتم دراسة حالته والعمل على وجه السرعة مع أهل الخير وبالفعل تم بناء بيت له مكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ مجهز بالكامل على مساحة أرض 80 متر مربع.

عائلة أبو كمال، عبرت عن كامل فرحتها وسرورها بعد أن أصبح الحلم حقيقة. وأصبحت تمتلك منزلاً يقيها حر الشمس وبرد الشتاء.

ويقول أبو كمال :"كنا بصراحة نعيش في قبر والآن أصبحنا والحمد لله نعيش في جنة، وأتقدم بالشكر لكل من ساهم في اعمار المنزل من أهل الخير".

وأضاف :"الآن ارتحت واطمأننت على عائلتي وأولادي وأقول بكل فخر أصبح لدينا بيت".

أم كمال :"لطالما انتظرت طويلاً أن يكون لنا مطبخ وحمام أسوة بباقي البشر والآدميين، والحمد لله أن ذلك تحقق بعد أن كان حلماً يراودني بجهود الناس المخلصة".

وأضافت :"كنا نعيش بالسابق ظروف مأساوية لا يعيشها أي بشر، أما الآن فيحتوي المنزل على كل المرافق ومهيأ للمعيشة".

 

إليكم صور المنزل الجديد

 

 
عائلة ابو كمال


عائلة ابو كمال


عائلة ابو كمال


عائلة ابو كمال


عائلة ابو كمال


عائلة ابو كمال

انشر عبر