شريط الأخبار

وزير الدفاع الايراني يدعو نظيره الامريكي المقبل لاستخلاص العبر من الماضي

03:21 - 29 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعا وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد وحيدي اليوم السبت نظيره الأميركي المقبل إلى أن يستخلص الدروس من الماضي ويتجنب السياسات "الاستفزازية" التي تلحق ضررا بالمصالح الوطنية الأميركية.

جاءت تصريحات وحيدي على خلفية تقارير إعلامية مفادها أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يقوم باستعراض قائمة من المرشحين لشغل منصب وزير الدفاع خلفا للوزير الحالي ليون بانيتا الذي أعلن نيته الاستقالة.

وطالب وزير الدفاع الإيراني في تصريحات للصحفيين في طهران اليوم السبت وزير الدفاع الأميركي المقبل بأن يتصرف بحكمة، وقال "أنصحهم بالتفكير والتصرف بحكمة وتجنب الاستفزازات في تصرفاتهم وتعاطيهم في مواقف جديدة لا تعنيهم لأن هذا الخط من التصرف (تجنب التحركات الاستفزازية) سوف يخدم مصالح الشعب الأميركي وشعوب العالم وسوف يحفظ ماء وجه الولايات المتحدة" بحسب وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

وأضاف أن المسؤولين العسكريين الأميركيين لم يظهروا سلوكيات حكيمة ومنطقية في الماضي، معربا عن أمله في أن "يستخلصوا الدروس من هذه القضايا والتحرك في اتجاه يخدم مصالحهم ومصالح شعوب العالم أيضا".

وأشارت "فارس" إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها "سعوا منذ فترة طويلة إلى إثارة التوترات وتصعيدها في الشرق الأوسط والخليج في محاولة لتبرير انتشارهم العسكري في المنطقة".

وتابعت أن الولايات المتحدة نشرت في وقت سابق من العام الحالي طائرات من طراز "إف -22 رابتور" في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات بعد نزاع بين طهران وأبو ظبي بشأن الملكية والسيادة على ثلاث جزر في الخليج.

انشر عبر