شريط الأخبار

الاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين ينظم وقفة تضامنية إسناداً للاسرى

01:43 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظم الاتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين اليوم السبت، وقفة تضامنية قبالة مقر الصليب الأحمر بغزة إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك بالوقفة العشرات من المحامين التابعين للإتحاد الذي عبروا عن تضامنهم مع الأسرى منددين بالوقت ذاته بالصمت العربي والدولي تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين عامة والمضربين عن الطعام على وجه الخصوص.

وحث المحامي أيمن أبو عيشة المتحدث بالوقفة عن الاتحاد السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة بغزة على ضرورة العمل الجاد على تدويل قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية.

ودعا ابو عيشة المؤسسات والمراكز الحقوقية لفضح ممارسات الاحتلال بحق اسرانا والانتهاكات المستمرة بحقهم، مطالباً اتحاد المحامين العرب بضرورة التفاعل الجاد مع قضية الاسرى المضربين عن الطعام وتنظيم المؤتمرات لنشر قضيتهم العادلة وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

 وذكر الإتحاد أن أكثر من 5 الاف اسير فلسطيني وعربي يقفون وحدهم في مواجهة الاحتلال، ويستهدفهم بصورة مباشرة بصحتهم ومعنوياتهم وادميتهم وعقيدتهم، ارتقى خلالها جراء تلك الإنتهاكات 196 شهيداً.

وندد الاتحاد الإسلامي باعتقال أكثر من 13 عضواً من المجلس التشريعي المنتخبين بطرق نزيهة في تحد صارخ للشرعية والديموقراطية وحقوق الإنسان.


محامين
محامين
محامين
محامين
محامين
محامين

انشر عبر