شريط الأخبار

الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصرية يزوران رام الله اليوم

08:38 - 29 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

من المقرر ان يصل الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الى رام الله اليوم يرافقه وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو لإبداء الدعم للسلطة الفلسطينية بعد حصولها على مكانة الدولة غير العضو في الامم المتحدة.

وتأتي الزيارة لتأكيد الدعم للقيادة والشعب الفلسطيني، وإبرازا للموقف المساند العربي والمصري للانجاز الفلسطيني الكبير المتعلق بحصول فلسطين على صفة 'مراقب' في الجمعة العامة للأمم المتحدة.

وسيلتقي العربي رئيس السلطة محمود عباس لبحث عدد من القضايا الراهنة ومنها طلب السلطة الحصول على مساعدات عربية بمئات الملايين من الدولارات نظراً لأزمتها المالية الخانقة.

وكانت الزيارة تقتصر فقط على الامين العام لجامعة الدول العربية إلا ان السفير المصر محمد عثمان أكد ان وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، سيأتي مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، في الزيارة المقررة إلى مدينة رام الله اليوم السبت.

وأضاف السفير عثمان أن الزيارة تأتي لتأكيد الدعم للقيادة والشعب الفلسطيني، وإبرازا للموقف المساند العربي والمصري للانجاز الفلسطيني الكبير المتعلق بحصول فلسطين على صفة 'مراقب' في الجمعة العامة للأمم المتحدة.

وكان وزير الخارجية بحكومة رام الله رياض المالكي أشار إلى أن الترتيبات الكاملة للزيارة لا تتضمن المرور من خلال أي حواجز إسرائيلية وقال: "الرحلة من العاصمة الأردنية عمان إلى رام الله ستتم في طائرة هليوكبتر أردنية وبالتالي لن يكون هناك أي احتكاك مع أي إسرائيلي، أيا كان، ولن يتم المرور عبر الحواجز الإسرائيلية وإنما سيكون الانتقال مباشر من عمان إلى رام الله".

وأضاف: "تم التأكيد على انه لن يكون هناك أي ختم على جوازات السفر ولن يتم إعطاء الجانب الإسرائيلي أي قوائم عن أسماء القادمين ولن يكون هناك أي مرور من أي معابر إسرائيلية.

انشر عبر