شريط الأخبار

وفاة وزير الصحة الأسبق ذهني الوحيدي

08:29 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


توفى في مدينة غزة، مساء اليوم الجمعة، وزير الصحة الأسبق والقيادي البارز في حركة فتح، الدكتور ذهني الوحيدي، بعد صراع مع المرض.

وكان الدكتور الوحيدي يرقد في المستشفى منذ عدة أيام إثر جلطة دماغية إلا انه توفي مساء اليوم.وكان الدكتور الوحيدي أمين سر المكتب الحركي الطبي منذ تأسيسه واحد أعضاء مجلس ادارة الجمعية العربية الطبية ومؤسسيها، وشارك في تشكيل المؤسسات الطبية والحركية مع بداياتها وكان احد نشطاء العمل الوطني المشترك الذي كان يقود المؤسسات الوطنيه في قطاع غزة.

وشارك بكافة النشاطات الشعبية في الانتفاضة الأولى وكان له الفضل بعودة الرياضه إلى الساحات الشعبيه وكان عضو باللجنة العليا للساحات الشعبية، حيث نظمت بطولات بكل الألعاب الرياضية وكانت أحد الأسباب التي أعادت الحياة الى الأندية الفلسطينية بعد توقف طويل.

التحق ببرنامج الماجستير في جامعة الإسكندرية عام 1980 وتخرج منه عام 1982 وعاد للعمل في عيادات وكالة الغوث، وأسس نقابة الموظفين في وكالة الغوث وأصبح رئيسا لها عام 1993 ولفترة طويله حين فازت حركة فتح في تلك الانتخابات.

كما أسس الدكتور الوحيدي نقابة الأطباء الفلسطينيين بعد عودة السلطة الوطنية، وكان عضوا بالمجلس الأعلى الطبي الذي حضر لإنشاء وزارة الصحة الفلسطينية، وأصبح نقيبا لها عام 2000 وبقي حتى يوم وفاته.وشارك بإقامة نقاط طبية وعيادات ميدانيه لمواجهة الاجتياحات الإسرائيلية بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية بلغت 110 عيادة ميدانيه تطوع فيها اطباء فلسطينيين وممرضين ومتطوعين بجهود ذاتيه خالصة تبرع فيها اهل الخير .

كما تم اختياره كوزير للصحة عام 2005، واستمر في عمله حتى بداية الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وبعدها عاد ليمارس مهامه كأمين سر المكتب الحركي الطبي المركزيه ونقيبا للأطباء الفلسطينيين.

انشر عبر