شريط الأخبار

خطوات احتجاجية للاسرى في "ايشيل" وافتتاح قسم جديد في "نفحة"

06:23 - 28 حزيران / ديسمبر 2012

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

شرع الاسرى في سجن ايشيل بخطوات احتجاجية ضد ادارة السجن التي تواصل حملاتها القمعية بحقهم، والتي كان آخرها الاعتداء بالضرب على الاسير محمد المصبح واستمرار عزله في الزنازين الانفرادية.

وقال اسرى "وبعد رفض الادارة الاستجابة لمطالبهم واخراج الاسير المصبح من العزل واعادته للاقسام، رفضوا اليوم الجمعة الخروج للفورة واعتصموا في غرفهم".

ووسط اجواء التوتر التي تسود في السجن لم يؤد الاسرى صلاة الجمعة في ساحة الفورة، وقرروا الاضراب عن الطعام غدا السبت، محملين الادارة المسؤولية الكاملة عن الاوضاع بسبب اهمالها لشكواهم.

حملة تنقلات

وافاد الناطق بلسان لجنة الاسير الفلسطيني ل بأن ادارة سجن نفحة بدأت بحملات تنقلات بعد افتتاحها قسم جديد لا يختلف عن اقسام العزل ويفتقر الى أدنى الشروط الصحية والإنسانية.

وذكر ان حالة من السخط والغضب تسود اوساط الاسرى بعد حملات الدهم والتفتيش التي نفذتها الادارة ووحدات القمع الخاصة التي تنكل بالاسرى بشكل متعمد.

واشار الى ان الاسرى بصدد تنفيذ خطوات احتجاجية اذا لم تستجب الادارة لمطالبهم التي عبروا عنها في رسالة وجهت لقيادة مصلحة السجون، معبرين عن سخطهم من استمرار استخدام وحدات القمع في اقتحام الاقسام والتنكيل بهم واتلاف اغراضهم.

وناشد الاسرى المؤسسات والفعاليات التحرك ومساندتهم في خطواتهم والضغط على سلطات الاحتلال لتطبيق الاتفاقيات الدولية التي تعتبرهم اسرى حرب ومقاتلين في سبيل الحرية.

انشر عبر