شريط الأخبار

الاحتلال يقمع مسيرة "كفر قدوم" الاسبوعية

03:17 - 28 حزيران / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيس الذي أغلقته منذ أكثر من عقد من الزمن.

وانطلقت المسيرة، بعد ظهر اليوم الجمعة، بمشاركة كبيرة من أهالي القرية والمتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين ورددوا الشعارات الوطنية ورفعوا اللافتات التي تندد بسياسة الحصار والتجويع التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق شعبنا.

ولدى وصول المسيرة للبوابة التي تغلق الطريق، أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى لإصابة العشرات من المتظاهرين بحالات اختناق.

وأشار المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي إلى أن مسيرة اليوم حملت رسالة إلى أن الحصار المفروض على شعبنا لن يثنيه عن مواصلة المقاومة المشروعة لاسترداد الحقوق في الحرية والاستقلال والأمن والسلام، وإنهاء كل أشكال الاحتلال والاستيطان في الأرض الفلسطينية.

وأكد أن المقاومة الشعبية السلمية يجب أن تتكامل في كل المواقع لتشكل أداة ضغط على الاحتلال، وتتناغم مع الجهود الدبلوماسية التي يقودها الرئيس محمود عباس وصولا للدولة المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر