شريط الأخبار

ايران تصنع صاروخاً جديداً مضاداً للسفن

02:35 - 28 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت قناة "بريس – تي في" التلفزيونية الإيرانية، اليوم الجمعة، أن خبراء سلاح البحرية الإيراني قاموا بتصنيع منصة صاروخية جديدة تزيد من مدى إطلاق الصواريخ المضادة للسفن. وشارك مهندسو وزارة الدفاع الإيرانية وجامعة الإمام الخميني البحرية العسكرية في عملية التصنيع هذه.

وأشار الأميرال حبيب الله سياري قائد سلاح البحرية الإيراني إلى أن المنصات الصاروخية الجديدة سيتم نصبها في كل السفن الحربية الإيرانية، مضيفا أنه سيتم وضعها في حالة التأهب عما قريب.

وتقول القناة إن دخول المنظومات الصاروخية البحرية الجديدة في حوزة البحرية الإيرانية سيسمح برفع فاعلية تدمير الأهداف بالصواريخ أخذا بعين الاعتبار أن كل السفن الحربية الإيرانية مزودة بصواريخ " سطح – أرض" قصيرة ومتوسطة المدى.

وعلى صلة، أفادت القناة الإيرانية أن القوات البحرية الإيرانية بدأت اليوم مناورات واسعة النطاق من شأنها التدريب على إغلاق مضيق هرمز. وأعلن قائد سلاح البحرية الإيراني حبيب الله سياري ان مناورات "الولاية 91" تجري في المياه الدولية بمنطقة مساحتها نحو مليون كيلو متر مربع في مضيق هرمز وخليج عمان وأجزاء من المحيط الهندي.

كما أشار سياري إلى أن القوات البحرية لبلاده تختبر في هذه التدريبات منظومات صاروخية وسفنا حربية وغواصات وطائرات بحرية إضافةً إلى تدريب الوحدات العسكرية على خوض المعركة البحرية واستخدام أنواع جديدة من التكتيك القتالي ومواجهة التهديدات. وستنفذ السفن والغواصات والطائرات الحربية الإيرانية أيضا بعض العمليات الاستطلاعية، وستقوم بمراقبة الحدود البحرية للسفن المجاورة، وذلك وفقا للقوانين الدولية.

هذا وأفاد المكتب الإعلامي للقوات البحرية الأمريكية أن حاملة الطائرات "جون ستينيس"دخلت برفقة الطراد الصاروخي "موبايل بي" الخليج العربي بعد ان عبرت مضيق هرمز.

وكان المسؤولون الإيرانيون قد أعلنوا مرارا أن إيران ستغلق الملاحة عبر مضيق هرمز إذا بدأ الغرب عملية حربية ضدها.

انشر عبر