خبر اسير يقاضي سجان صهيوني لتسببه في بتر اجزاء من اصابع يده

الساعة 12:17 م|28 ديسمبر 2012

القدس المحتلة

من علي سمودي- قرر اسير في سجن ريمون، رفع شكوى ضد سجان اسرائيلي تسبب ببتر اجزاء من اصابع في يده بشكل متعمد.

وأفاد الاسير خالد محمد احمد خلاوي (30 عاما) من مخيم الدهيشة، خلال زيارة محامي نادي الاسيرله، بأنه اصيب منتصف الشهر الجاري، وماطلت الادارة بعلاجه بشكل متعمد، وقال "بينما كان الاسرى يطرقون ابواب الشبابيك في الغرف كخطوة احتجاجية، أراد احد السجانين أن يدخل إلى الغرفة ولكوني اعمل في المردوان كنت احاول فتح الباب لوجود مشكلة في الزرفيل حيث يصعب فتحه"، واضاف "رغم أن السجان شاهدني خلف الباب إلا انه دفع الباب بقدمه بكل قوته، ما أدى إلى إصابتي وقطع الجزء العلوي من الإصبع الثاني والأوسط".

وروى الاسير خلاوي المعتقل منذ 11-3-2002، والمحكوم 13 عاما، أنه رغم وضعه المأساوي وصدمته بعد بتر اجزاء من أصابعه والنزيف الذي كان يعاني منه إلا ان الادارة تأخرت بعلاجه، ونقلته من السجن بعد خمسة ساعات لمستشفى سيروكا، موضحا ان الاطباء في المشفى باشروا بتقطيب الأصابع وعلاجه بعد ساعتين.

وذكر محامي نادي الاسير، أن الأطباء في مستشفى سيروكا تمكنوا من إرجاع الأصابع المبتورة مكانها بعد تقطيب احد الأصابع بـ 10 قطب والثاني بـ 5 قطب، ورغم حاجته للرعاية والمتابعة الصحية اعيد في اليوم نفسه إلى معبار سجن "اوهلي كيدار".

وقال الاسير إن وضعه حاليا مستقر وهو يتماثل للشفاء، ويريد رفع شكوى ضد السجان الذي تسبب له بالبتر، خاصة وأن السجان ادعى انه لم يقصد إصابته ولم يره خلف الباب، مؤكدا ان هذا الكلام غير صحيح.