شريط الأخبار

تجهيزات فتح لاحياء ذكرى انطلاقتها

01:38 - 28 تموز / ديسمبر 2012

فرقة احياء مهرجان فتح (العاشقين - ميرنا عيسى - ميس شلش)
فرقة احياء مهرجان فتح (العاشقين - ميرنا عيسى - ميس شلش)

غزة - فلسطين اليوم

ما أن تم الإعلان رسمياً عن نية حركة فتح إقامة مهرجان انطلاقتها الـ 48 ولأول مرة منذ ستة أعوام، بعد موافقة الحكومة في غزة مساء أمس على السماح للحركة باستخدام ساحة السرايا للمهرجان، بدأت تتكشف التحضيرات والتجهيزات التي خطتها حركة فتح لإتمام مهرجانها بنجاح.

وإليكم ترتيبات حركة فتح لانطلاقتها على النحو التالي:

* فرقة "العاشقين" ستصل إلى غزة وستكون هي الفرقة الأساسية لإحياء حفل الانطلاقة, وتكاليف نقل أعضاء الفرقة البالغ "34" ستكون على نفقة مدير الفرقة من وإلى غزة.

* توجيه دعوة للفنانة "ميس شلش" من الأردن والفنانة "ميرنا عيسى" من لبنان للحضور والمشاركة في إحياء المهرجان.

* تم توجيه عدد كبير من الدعوات لأصدقاء حركة فتح في العالم, ووافق على الحضور عدد من الوفود العربية والدولية وستعبر إلى غزة عبر معبر رفح لحضور المهرجان.

* سيحضر المهرجان أعضاء لجنة مركزية حركة فتح 'سيزوروا غزة لأول مرة، وعدد كبير من أعضاء المجلس الثوري "ممن سيُسمح لهم بزيارة غزة".

* سيحضر المهرجان أمناء الفصائل الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير "ممن يزوروا غزة لأول مرة".

* اللجنة المركزية للمهرجان تعمل على التنسيق لبث كلمة مباشرة للرئيس "محمود عباس".

* سيحضر المهرجان كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي وتم توجيه دعوة رسمية لحركة حماس لحضور الحفل, وسيكون هناك كلمة للفصائل الفلسطينية خلال الحفل.

* كلمة حركة فتح سيلقيها عضو لجنة مركزية تكلفه اللجنة, وسيكون هناك كلمة لكتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح للحركة, إضافة إلى كلمات أخرى لشخصيات فتحاوية كبيرة تزور غزة للمرة الأولى.

أما بخصوص التنسيق الداخلي لإحياء حفل الانطلاقة:

* ستقوم الحكومة الفلسطينية بغزة وبمشاركة من حركة فتح بدءا من السبت بالعمل على ردم الحفر الموجودة في أرض السرايا, وإزالة المباني المهددة بالانهيار وكذلك تسوية الأرض لتكون جاهزة لإقامة الحفل الجماهيري دون أي معيقات.

* الأمن الخارجي للمهرجان سيكون بالتنسيق مع وزارة الداخلية بغزة وضمن مسؤوليتها, وأمن المهرجان داخلياً ستقوم به "لجنة النظام والأمن" التي تشكلت من كتائب شهداء الأقصى العاملة في قطاع غزة وعدد آخر من العاملين في مجال الأمن والنظام من أبناء فتح.

* اللجنة المركزية لحفل الانطلاقة تعمل على التعاقد مع كافة شركات النقل العام الموجودة في القطاع وحجز "الباصات" المتوفرة للتمكن من نقل الجماهير من مناطق الجنوب والشمال إلى مكان الحفل.

انشر عبر