شريط الأخبار

أبو مرزوق: اجتماعنا لانتخاب خليفة لمشعل لم يحدد بعد

12:40 - 28 كانون أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، الأنباء حول نية حركته عقد اجتماع لانتخاب رئيس جديد للمكتب خلفاً للرئيس الحالي، خالد مشعل، في العاصمة القطرية الدوحة، الأسبوع المقبل.

وقال أبو مرزوق في اتصال هاتفي مع "الأناضول"، صباح اليوم، إنه لم يُحدد حتى اليوم الزمان والمكان لعقد ذلك الاجتماع".

ولفت إلى أن الحركة ستعلن عن اجتماعها، حال توصلت إلى اتفاق حول المكان والزمان.

وكانت مصادر صحفية تحدثت عن اجتماع سيعقده مجلس الشورى العام لحركة حماس، الأسبوع المقبل، في العاصمة الدوحة، لانتخاب رئيس جديد للمكتب السياسي للحركة.

وعلى صعيد جولات الحوار الفلسطيني المرتقب بدؤها في العاصمة المصرية القاهرة، قال أبو مرزوق، إنهم لم يتلقوا حتى اللحظة أي دعوة من الجانب المصري، لبدء جولات الحوار، مشدداً على التزام حركته الشديد إزاء تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وعما إذا كان للجدل الذي دار بين حركتي فتح وحماس، حول مكان انعقاد الأولى لمهرجان انطلاقتها الـ48 في قطاع غزة، على الاجواء الايجابية التي ظهرت مؤخراً لإنهاء الانقسام الفلسطيني، أعرب نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، عن رأيه في "أن ذلك الجدل لا يجب أن يكون موضوعاً للنقاش او للجدل أو عائقاً لأي جهود تبذل على صعيد تحقيق المصالحة".

وأضاف أن حركته كانت حريصة من وراء ذلك، على مصلحة فتح، من خلال عدم المس بوحدتها، وقوتها من قبل أطراف أسماها "تيارات داخلية بفتح" قد ينتج عنها اختلاق تصادمات بين المشاركين"، مؤكداً أن حركته لا تريد أن تكرر أخطاء الماضي.


انشر عبر