شريط الأخبار

بعد اولمرت... موفاز يحذر من انتفاضة ثالثة

11:01 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

في اجتماع لما يسمى بـ"المجلس للسلام والأمن"، عقد في تل أبيب اليوم الخميس، حذر رئيس "كاديما" ووزير الحرب الأسبق شاؤول موفاز من أن إسرائيل على أبواب انتفاضة ثالثة.

وفي سياق ذي صلة، تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت، قد حذر يوم أمس الأول، في اجتماع لنقابة المحامين، اليوم الثلاثاء، من انتفاضة ثالثة.

وقال أولمرت إن "إسرائيل" تقف على حافة انتفاضة ثالثة، وأن الأجواء في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 قد تخرج عن السيطرة.

وأضاف أولمرت أنه يجب اتخاذ قرارات شجاعة بشأن العلاقات مع تركيا، وأن قادة "إسرائيل" قد صاغوا مرتين اعتذارا إسرائيليا بشأن مجزرة سفينة مرمرة، إلا أن القيادة الإسرائيلية تراجعت عن تقديم الاعتذار.

وأضاف أولمرت أنه لو كان يشغل منصب رئيس الحكومة لقدم الاعتذار لتركيا عن مقتل مواطنين أتراك على متن السفينة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الاستخبارات العسكرية السابق (أمان) عاموس يدلين كان قد حذر، قبل يومين، الحكومة الإسرائيلية من خسارة العالم بشكل لن يستطيع الاقتصاد الإسرائيلية تحمله.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الصادرة الثلاثاء الماضي، عن مصدر سياسي وصفته بأنه رفيع المستوى قوله إن نتانياهو يقود إسرائيل نحو الكارثة، وأنه لم يقف إلى جانب إٍسرائيل في الأمم المتحدة سوى الولايات المتحدة بعد أن فقدت الأوروبيين. وبحسب المصدر نفسه فإن إعلان الدول الإسلامية عن مقاطعة إسرائيل سيعني أن العالم كله سيكون ضدها. كما دعا تعزيز العلاقات مع تركيا بوجه خاص.

انشر عبر