شريط الأخبار

وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في القدس

08:51 - 27 حزيران / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك عدد من الأسرى المحررين، وأهالي الأسرى المقدسيين، مساء اليوم الخميس، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بالقدس.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب بأن الوقفة جاءت ضمن فعاليات التضامن الأسبوعية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، دعت لها لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين ونادي الأسير بالقدس، كنوع من الضغط للالتفات إلى قضية الأسرى خاصة المضربين عن الطعام منهم.

وقال 'إن مدينة القدس تتضامن من خلال أسراها المحررين وذوي الأسرى، بالاعتصام ورفع صور الأسرى عامة وقوائم بأسمائهم في مقر مؤسسة دولية لدعوة كافة المؤسسات لوضع قضيتهم نصب الأعين، والعمل لإنهاء معاناتهم.'

وأشار أبو عصب إلى أن لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، بالتعاون مع نادي الأسير بالقدس، ستقيم فعالية تضامنية أسبوعية، يوم الخميس من كل أسبوع، للتضامن مع الحركة الأسيرة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أعلن الشبان المقدسيون المضربون عن الطعام، مساء اليوم، وقف إضرابهم الذي استمر لتسعة أيام متتالية في خيمة اعتصام تضامنية بمقر الصليب الأحمر الدولي بالقدس المحتلة.

وأفاد الشبان، في بيان أصدروه، بأنه وبعد تسعة أيام من الإضراب المفتوح عن الطعام من قِبل المتضامنين مع الأسرى، وتنظيم سلسة من الفعاليات التضامنية مع الأسرى، نقرر وقف الإضراب المفتوح عن الطعام بناءً على رغبة والدة الأسير سامر العيساوي'.

وثمن الشبان المتضامنون دور فعاليات العمل الوطني بالقدس ودعمهم لإنجاح مبادرة التضامن، لافتين إلى أن مشاركتهم كانت بصفاتهم الشخصية كشبان مقدسيين، بعيداً عن أي اعتبارات أخرى.

انشر عبر