شريط الأخبار

استقالة الحكومة المصرية عقب الانتخابات البرلمانية

05:49 - 27 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، اليوم، إن رئيس الوزراء هشام قنديل سيتقدم باستقالته فور تشكيل البرلمان الجديد وفق الانتخابات البرلمانية المقررة في غضون الشهرين المقبلين.

وأضاف في تصريحات للصحفيين أن محمد محسوب وزير الشئون القانونية والبرلمانية تقدم باستقالته اليوم لرئيس مجلس الوزراء، لكن الأخير لم يبت فيها حتى الآن.

وأوضح الحديدي أنه بعد إقرار الدستور الجديد الثلاثاء الماضي كان هناك منصباً وزاريا شاغرا وهو الخاص بوزير النقل علاوة على استقالة وزير الاتصالات؛ ما دفع الرئيس المصري محمد مرسي وبالتشاور مع رئيس الوزراء إلى إجراء تعديلات وزارية في أكثر من وزارة طالما أنه سيحدث تعيينات جديدة لهاتين الوزارتين.

ولفت إلى أن قنديل يعكف حاليا على دراسة بعض السير الذاتية لعدد من المرشحين للحقائب الوزارية التي سيطولها التعديل، لحين بدء التشاور مع رئيس الجمهورية مرة أخرى للاستقرار على الأسماء المرشحة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أن مهاجمة بعض الشخصيات العامة أو التيارات والاحزاب المختلفة لعدد من الوزراء لن يأخذ بها بعين الاعتبار عند إجراء التعديل الوزاري المحدود المقرر خلال الفترة المقبلة. 

وبحسب الدستور الجديد الذي تم إقراره الثلاثاء الماضي بغالية 63.8% يتم إجراء انتخابات برلمانية جديدة في غضون شهرين من إقراره.

انشر عبر