شريط الأخبار

مؤتمر صحفي هام لفتح عصر اليوم..وتسريبات بشأن الاحتفال بالانطلاقة

01:18 - 27 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر ان تعقد حركة فتح بمدينة غزة في تمام الرابعة والنصف من عصر اليوم الخميس مؤتمر صحفي هام , لتناول آخر المستجدات بشأن الانطلاقة ال48 , وما قررته الحركة بشأن الاحتفال بالانطلاقة وخاصة بعد جملة من التصريحات ورفض حركة حماس لكافة الأماكن المطروحة لإقامة المهرجان.

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، قد قالت إنها قررت الاحتفال في ذكرى انطلاقتها الـ48 بخروج مؤيديها وعناصرها إلى شوارع وساحات قطاع غزة، وذلك بعد رفض حركة حماس عقد مهرجان منظم في ساحة مفتوحة داخل مدينة غزة، مشددة على رفضها لإقامة مهرجان لها في ساحة مغلقة.

وقال القيادي في حركة "فتح" عاطف أبو سيف في تصريح لمراسل وكالة الأناضول: "إن قيادة الحركة لا ترى أي فرصة لإقامة مهرجان جماهيري في ذكرى تأسيس فتح إلا في ساحة مفتوحة داخل مدينة غزة لتتناسب مع حجمها وتعداد جماهيرها".

وأضاف "حين ترفض حركة حماس السماح لنا بإقامة مهرجان انطلاقتنا في ساحة مفتوحة كالسرايا والكتيبة فإنها بذلك تكون قد منعت فتح من الاحتفال رغم أجواء المصالحة الإيجابية السائدة".

وأشار أبو سيف أن العديد من قيادات الفصائل الفلسطينية الأخرى تدخلت كوسطاء، لتسمح حماس بإقامة مهرجان حركة فتح في ساحتي الكتيبة أو السرايا في مدينة غزة، "لكن الأولى رفضت بشكل قاطع"، مؤكداً في الوقت ذاته أن الرفض من شأنه تعطيل أي جهود للمصالحة".

وتابع "حماس طلبت عقد مهرجان الانطلاقة في ساحة مغلقة أو في منطقة خارج مدينة غزة ونحن نرفض ذلك لأنه لا يمكن نفي جماهير حركتنا إلى خارج مدينة غزة أو حصرها داخل مكان مغلق لا يستطيع استيعابهم".

وشدد القيادي الفتحاوي، على أن فتح تمتلك الحق بأن توجه أبنائها للاحتفال بطريقتهم الخاصة "بحيث يتحول قطاع غزة بالكامل لساحة احتفال"، مضيفاً "جماهير الحركة وأنصارها وأبناء شعبنا سيحتفلون بهذه الذكرى في الساحات والشوارع".

من جانبها قالت الحكومة الفلسطينية في غزة في بيان تلقى مراسل "الأناضول" للأنباء نسخة عنه، إنها أبلغت كافة الجهات المعنية بسماحها بعقد مهرجان ذكرى تأسيس "فتح" الـ48 في قطاع غزة في المكان الذي يرونه مناسباً باستثناء مكانين (ساحتا الكتيبة والسرايا)، مشددة على أنها تحاول الحفاظ على الأجواء الإيجابية السائدة للمصالحة.

انشر عبر