شريط الأخبار

دون وزراء الخارجية العرب.."العربي" يزور رام الله السبت وحيداً

01:00 - 27 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير الشؤون الخارجية  بحكومة رام الله د. رياض المالكي، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية سوف يصل إلى رام الله قبل ظهر السبت القادم الموافق 29/12/2012، في زيارة رسمية يرافقه فيها أعضاء الأمانة العامة للجامعة.

وأوضح المالكي في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق في مكالمة هاتفية جرت بينه وبين العربي، أن تقتصر هذه الزيارة على شخص الأمين العام، على أن يتم التداول خلال الزيارة على ترتيب لزيارة  كافة أعضاء مجلس وزراء الخارجية العرب إلى رام الله في القريب العاجل، وتهيئة الأجواء لإنجاح هذه الزيارة.

كما أكد أنه سوف يتم استقبال الأمين العام من قبل الرئيس محمود عبّاس، وتم التأكيد على أن مواضيع البحث سوف تتمحور على التقرير الذي سوف يقدّمه الأمين العام حول جهوده في تفعيل شبكة الأمان المالية العربية، إضافة إلى بحث إمكانية تكليف وفد وزاري عربي لزيارة عواصم بعض الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لتفعيل البحث فيما ورد في قرارات لجنة المتابعة الأخيرة حول مبادرة السلام العربية، بالإضافة إلى ترتيب زيارة وزراء الخارجية العرب المقبلة لفلسطين، والتهنئة بحصول فلسطين على صفة الدولة المراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

انشر عبر