شريط الأخبار

عدد الوفيات يرتفع..160 حالة بإنفلونزا الخنازير بالضفة و العدد مرشح للزيادة

08:25 - 27 حزيران / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال الدكتور أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة في وزارة الصحة برام الله، أن 160 حاله إصابة بمرض "أنفلونزا الخنازير" شخصت في مدن الضفة الغربية منذ بداية موسم الشتاء.

وأشار الرملاوي في تصريحات إذاعية صباح اليوم أن الحالات توزعت ما بين محافظات الضفة الغربية الشمالية و الوسط و الجنوب بنسب متفاوتة، مع ارتفاع تشخصيها في الشمال أكثر لانتشارها في البداية في هذه المناطق.

و قال الرملاوي أن هذا المرض لم يعد مرتبطا ب" الخنازير" و لم يعد يصنف " جائحة"، بل أنه " أنفلونزا موسمية عادية" و  ينتقل من أنسان لإنسان، و يعد جزء من أمراض الشتاء العادية، و الذي يصاب بها أكثر من 50% من  السكان، و بالتالي احتمالية ارتفاع العدد ليصل الى مليون و نص مصاب.

و قلل الرملاوي من خطورة هذا المرض، مشيرا إلى أنه الأن يتم التعامل معه ك" الأنفلونزا" العادية، و التي لا تسبب الوفاه إلا للحالات القليلة التي تشكو قله المناعة، أو الأشخاص المسنين و المتقدمين بالعمر.

وكانت انباء صادرة من زارة الصحة الفلسطينية تحدثت أمس عن ارتفاع حالات الوفاه بالمرض الى سته حالات، في قلقيلية و جنين.

وأكد الرملاوي على توفر المضادات الفيروسية للمرض و العلاج و الفحوص اللازمة في كل دوائر ومركز وزارة الصحة العامة، و هي فحوصات و علاجات مجانية تقدم للجميع دون الخضوع للتأمين الصحي.

انشر عبر