شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة المحتلة

08:22 - 27 تموز / ديسمبر 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال" الإسرائيلي" اليوم الخميس، 10 مواطنين من محافظات الخليل وبيت لحم وجنين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، ثلاثة منهم من بلدة بيت أمر.

وبينت أن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش في بلدة يطا جنوب الخليل واعتقلت المواطن لؤي المصري، كما داهمت البلدة القديمة بمدينة الخليل واعتقلت المواطن احمد المحتسب (24عاما).

وقال الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت امر يوسف أبو ماريا في تصريح صحفي، إن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت الطفل نسيم طه ابو ماريا (14عاما) والفتيين جهاد ناصر اخليل (16عاما) واحمد ايمن اخليل (16عاما) بعد مداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها.

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول شمالا، ويطا جنوبا، وأوقف جنود الاحتلال العشرات من مركبات المواطنين ودققوا في بطاقاتهم الشخصية ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين شقيقين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين جهاد وحيدر محمد قبها، بعد مداهمة منزل ذويهما والعبث بمحتوياته مستخدمة الكلاب البوليسية.

 وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن مؤيد قبها، واستجوبت ساكنيه في العراء .

في حين اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت المصادر، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة ، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها بشكل دقيق، قبل ان تعتقل كل من، محمد سالم طقاطقة، عمار سامي طقاطقة ، محمود يوسف طقاطقة .

انشر عبر