شريط الأخبار

"الهيئة المستقلة" تلتقي النائب العام بغزة

05:33 - 26 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استقبل  النائب العام في مدينة غزة المستشار إسماعيل جبر وعدد من مساعديه مساء الأربعاء، وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ضم مدير برنامج  الهيئة في القطاع المحامي جميل سرحان، وعدد من المحامين.

وفي بداية اللقاء رحب المستشار جبر بوفد الهيئة، وأثنى على دورها في متابعة ورصد انتهاكات حقوق الانسان، مؤكداً على أن النيابة العامة تعتبر العلاقة مع الهيئة ومع مؤسسات حقوق الانسان أمراً مفيداً باتجاه تعزيز مبدأ سيادة القانون واحترام حقوق الانسان.

بدوره عبّر المحامي جميل سرحان عن اهتمام الهيئة بتعزيز العلاقة مع النيابة العامة نظراً لتوافر عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها متابعة مراكز الاحتجاز وأوضاع النزلاء فيها، وضمان تنفيذ أحكام القضاء ومراقبة أداء المكلفين بإنفاذ القانون.

وأوضح سرحان أن اللقاء يتضمن مناقشة ثلاثة قضايا هامة هي موضوع تدريب أعضاء النيابة العامة، ومناقشة عدد من الشكاوى التي تلقتها الهيئة، ومتابعة دور النيابة في حماية حقوق  الملكية الفكرية.

وحول تطوير التعاون في مجال تدريب أعضاء النيابة أوضح المحامي صلاح عبد العاطي أن الهيئة وضعت ضمن خططها تدريب القضاة ووكلاء النيابة والمكلفين بإنفاذ القانون.

من ناحيته رحب النائب العام بما قدمه فريق الهيئة، وقال: " سعيد بدروكم الذي يشارك النيابة في تلقي شكاوى المواطنين"، معبراً عن أمله في استمرار الهيئة في رفد النيابة بنسخ من مراسلاتها للجهات الشرطية والأمنية للقيام بمتابعاتها وفق اختصاصاتها القانونية.

انشر عبر