شريط الأخبار

الشاباك يصادر مقابلة مطولة مع القيادي مروان البرغوثي

02:10 - 26 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت مصادر قانونية مطلعة أن مصلحة السجون الاسرائيلية سمحت خلال حرب غزة لاثنين من كبار الصحافيين الإسرائيليين بعمل مقابلة مطوّلة مع الأسير النائب القيادي مروان البرغوثي في سجن هداريم لكن جهاز "الشاباك" قام بمصادرة المادة ومنع بثّها في تطوّر نوعي على سلّم منع حرية التعبير.

وحسب المصادر فان الصحافي آفي زخاروف رئيس القسم العربي في صحيفة "هآرتس" وتسفيكا يحزقيلي رئيس القسم العربي في القناة العاشرة التقيا النائب الاسير مروان البرغوثي والذي أجاب على أسئلتهما بكل وضوح حول الحرب الاسرائيلية على غزة والمصالحة الوطنية والعلاقة بين فتح وحماس كما وأيد البرغوثي بشدّة توجه الرئيس للأمم المتحدة.

مصلحة سجون الاحتلال قالت للصحافيين إنها تريد أن تفحص المادة حتى تتأكد من أن أقوال البرغوثي لا تمس بأمن "اسرائيل" ووعدت بإعادة الأشرطة في نفس اليوم، لكن جهاز الشاباك صادر المواد ومنع إعادتها أو بثها.

يشار إلى أن الأسير مروان البرغوثي يتعرض للعزل الجسدي والسياسي أيضا وتحاول "اسرائيل" التي لفقت له تهما وحكمت عليه بالسجن المؤبد 4 مرات أن تحجبه عن الجمهور وتمنع أي تواصل بينه وبين شعبه حتى وان كان عبر التلفزيون الاسرائيلي.

 

انشر عبر