شريط الأخبار

إحتقان يسود حي البستان بالقدس من اقدام الاحتلال على تنفيذ فعلي لهدم المنازل

09:21 - 26 تموز / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تسود في حي البستان الواقع الى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك المخاوف من قرب تنفيذ سلطات الاحتلال لتهديدها بهدم منازل الحي و تشريد سكانه.

و كان موظفو بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة قاموا يوم أمس الثلاثاء بتوزيع أوامر من محكمة الاحتلال لتنفيذ أوامر الهدم خلال 30 يوما من توزيع هذه الاخطارت.

و اعتبر عضو لجنة الدفاع عن أراضي البستان، فخري أبو ذياب أن ما تسعى إليه سلطات الاحتلال في هذه الفترة من خلال التهديد و السعي لهدم حي البستان هو إرضاء الناخب الإسرائيلي و كسب المزيد من الأصوات في صندوق الإنتخابات.

و قال أبو ذياب تعليقا على تهديد سلطات الاحتلال مباشرة الهدم في الحي، المهدد أكثر من 88 منزلا منه بالهدم، و تشريد أكثر من 5 الاف مقدسي، أن أوامر من المحكمة بتنفيذ أوامر الهدم التي تم توزيعها سابقا، و هو ما يشير و يؤكد انه خلال 30 يوما ستكون حملة لتنفيذ عمليات الهدم بشكل عملي و ليس الاكتفاء بالتهديد و توزيع الإخطارات.

و أكد أبو ذياب أن رغبة بلدية الاحتلال هدم الحي تنبع من رغبتها بالانتقام من المقدسيين، و إستكمالا لمخططات طرد المقدسيين و تهويد كامل للمدينة، و بالتحديد في محيط البلدة القديمة و قريبا من المسجد الأقصى المبارك.

و قال أبو ذياب أن التخوف السائد في الحي هو اقتراب معركة " الهدم" الحقيقية و التي لم تمر بسلام، مشددا على أن الأهالي لن يقفوا صامتون إزاء هدم منازلهم و تشريدهم من مدينتهم المقدسة.

انشر عبر