شريط الأخبار

حكومة غزة تقرر حظر التعامل والعمل مع وسائل الإعلام الصهيونية

08:00 - 25 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قررت الحكومة الفلسطينية في غزة حظر التعامل والعمل مع وسائل الإعلام الصهيونية على كافة الإعلاميين والصحافيين الفلسطينيين باعتبارها وسائل إعلامية معادية .

واكدت عقب اجتماعها الأسبوعي برئاسة نائب رئيس الوزراء المهندس زياد الظاظا على موقفها الثابت برفض واستنكار الإجراءات الإسرائيلية بمصادرة الأراضي الفلسطينية واستمرار الاستيطان في الضفة المحتلة بما فيها عملية التهويد المتسارعة لمدينة القدس .

ودعت  المجتمع الدولي وخاصة الدول السامية الموقعة على معاهدة جنيف الرابعة إلى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف استيطانها للأرض الفلسطينية باعتباره جريمة حرب كما دعت شعبنا الفلسطيني إلى التصدي بحزم إلى الهجمات الاستيطانية بكل الوسائل المتاحة وعدم الاستسلام لجرائم الاحتلال.

وأكدت الحكومة على تقديم الدعم الكامل للأسرى ومطالبهم العادلة ومساندة الأسرى المضربين على الطعام ووقوفها إلى جانبهم وإسنادهم ونثمن عاليا كل الفعاليات الشعبية التي ساندت قضية الأسرى ودعت إلى مزيد من الجهد لإجبار الاحتلال التراجع عن إجراءاته التعسفية بحق الأسرى وندعو المؤسسات الدولية تحمل مسؤوليتها والتحرك الجاد باتجاه نصرة قضايا الأسرى والدفاع عن مطالبهم المشروعة.

كما جددت الحكومة موقفها الرافض والمستنكر لاستهداف المخيمات الفلسطينية والاعتداء على اللاجئين وإجبارهم على ترك بيوتهم في ظروف إنسانية بالغة الصعوبة ودعت الى وقف كل إشكال العدوان على اللاجئين وتحييد المخيمات عن الصراع الداخلي وستواصل الحكومة جهودها مع الجهات المعنية لتقديم مختلف أشكال الدعم للاجئين الفلسطينيين.

كما قررت الحكومة إطلاق سراح عددا من المعتقلين المتورطين في بعض القضايا الأمنية من أبناء حركة فتح وذلك في إطار مساع الحكومة لخلق مناخات ايجابية وأجواء داعمة للمصالحة الوطنية .

وأكدت الحكومة أنها أبلغت كافة الجهات المعنية بسماحها لحركة فتح عقد مهرجان انطلاقتها في المكان الذي تراه مناسبا باستثناء مكانين وذلك حفاظا على الأجواء الايجابية السائدة ومنعا لاستغلال بعض الأطراف هذه المناسبة لاستعادة أجواء الانقسام وخلق إشكالات من شأنها إعاقة التقدم في المصالحة الوطنية واستغرب بعض الأصوات التي تساهم في توتير إعلامي يعيد خطاب الانقسام ويعكر الأجواء الايجابية التي واكبت انتصار المقاومة.

كما قررت الحكومة تخصيص مبلغ 600 ألف دولار لبناء مبنى للمحاكم الفلسطينية .

كما تقدمت الحكومة بالتهنئة للمسيحيين من أبناء شعبنا الفلسطيني بمناسبة عيد الميلاد وتؤكد على عمق التلاحم والترابط والوحدة بين أبناء شعبنا بما يعزز سعينا الدءوب لإنهاء الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا.

انشر عبر