شريط الأخبار

ميسي يتصدر قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

04:34 - 25 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

احتل حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني المركز ال12 في القائمة العالمية لأفضل 100 لاعب وبفارق كبير عن الحارسين الإيطالي جانلويجي بوفون والألماني مانويل نوير اللذين حلا في المركزين 20 و29 على الترتيب.

وضمت القائمة، التي أعدتها صحيفة (جارديان) البريطانية بالتعاون مع عدد من الخبراء، أسماء أفضل 100 لاعب على مستوى العالم وفي صدارتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو ثم لاعبي برشلونة تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا، وكان كاسياس هو أول حارس مرمى يذكر اسمه في المركز ال12 من الترتيب.

ومن بين ال10 الأوائل في القائمة يوجد خمسة أسماء تلعب في الدوري الإسباني، الأربعة السابقين بالإضافة إلى الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد، فضلا عن خمسة موزعين على البطولات الأوروبية المختلفة هم زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) وروبين فان بيرسي (مانشستر يونايتد) وأندريا بيرلو (يوفنتوس) ويايا توريه (مانشستر سيتي) وإدينسون كافاني (نابولي).

وعلى مستوى الحراس، حل حارس يوفنتوس الإيطالي بوفون في المركز ال20 ثم حارس بايرن ميونخ الألماني نوير في المركز ال29 ، يليه حارس تشيلسي الإنجليزي بيتر تشيك في المركز ال44 ، وأخيرا حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي جو هارت.

مدريد، 23 ديسمبر/كانون أول : بعث فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني اليوم برسالة للمطالبة بوحدة الصفوف داخل النادي الملكي، وذلك في إطار الاحتفالات بأعياد الميلاد.

وأكد بيريز أن العام الماضي كان مليئا بالنجاحات على صعيد كرة القدم والسلة، وأيضا على الصعيد الاقتصادي والمؤسسي.

انشر عبر